العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين

العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين
أخبار البلد -   طالب النائب صالح العرموطي الحكومة بمحاسبة كافة المتورطين والمقصرين في قضية وفاة عشرات الحجاج الأردنيين، داعيا النائب العام إلى وضع يده على الملف والتحقيق بما جرى مع الحجاج الأردنيين وتوجيه التهم لكلّ المشتبه بمسؤوليتهم، سواء من الجهات الرسمية أو الشركات والسماسرة، لحين معرفة كلّ مكامن الخلل.

وأضاف العرموطي في تصريحات صحفية أن ما عاناه الحجاج كان محزنا وغير مقبول، فالواجب على الجهات الرسمية بذل كلّ الجهود من أجل حماية المواطن الأردني وحفظ كرامته في أيّ مكان بالعالم، مشيرا إلى أن كرامة الانسان الأردني محفوظة بموجب القوانين والانظمة وكان يتوجب على الجهات الرسمية منذ البداية العمل على حمايتها.

ورفض العرموطي محاولة التفريق والتمييز بين المواطنين على أساس أنهم ضمن البعثة الرسمية أو خارجها، منوّها أن الخلل قد يكون في اجراءات الحجّ نفسها.

وقال العرموطي إنه إذا كان هناك خلل، فيجب أن يتحمّل كلّ طرف المسؤولية، ومن تلك الأطراف الجهات الرسمية، نظرا لعدم مراقبة الاعلانات التي كانت تصدر من قبل جهات وأشخاص عن تنظيم رحلات حج خارج البعثة الرسمية، مؤكدا ضرورة التحقيق من قبل النائب العام بالخطأ الذي وقع ومحاسبة المقصرين.

وانتقد العرموطي اعلان السفارة الأردنية يوم أمس فتح قنصلية في مكة لمتابعة أوضاع الحجاج، متسائلا أين كانت منذ البداية ولماذا لم تتحرك منذ علمت أن هناك مشكلة تواجه عشرات المواطنين الأردنيين وتعمل على حلّها مع السلطات السعودية.

كما طالب العرموطي الحكومة الأردنية بمخاطبة السلطات السعودية لزيادة عدد الحجاج الأردنيين بدلا من اقتصار الحج على من تزيد أعمارهم عن (70) عاما وهي فئة كبيرة في السن.
شريط الأخبار رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة