ظروف وفاة الحاج طارق البستنجي على جبل عرفة تجتاح التواصل الاجتماعي

ظروف وفاة الحاج طارق البستنجي على جبل عرفة تجتاح التواصل الاجتماعي
أخبار البلد -  
  • ناشطون يتفاعلون مع مقطع فيديو للحظات الأخيرة للحاج طارق البستنجي

خيم الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي عقب وفاة حجاج أردنيين من بينهم الحاج طارق البستنجي وزوج شقيقته.

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو للحظات الأخيرة للحاج طارق البستنجي خلال ذهابه إلى مشعر عرفة يدعو به للأهل في قطاع غزة.

كما تداول نشطاء صورا للراحل بعد وفاته "مبتسما مستبشرا" على جل عرفة بحسب وصفهم.

 

هذا وأصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بيانا، أكدت فيه أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية تتابع وفاة ستة مواطنين أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج، السبت، إثر إصابتهم بضربة شمس.

وقد أكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير سفيان القضاة، أن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، والقنصلية العامة للمملكة في جدة، تتابعان مع السلطات السعودية المختصة إجراءات دفن الحجاج ونقل جثامين من يرغب ذويهم بنقلهم للمملكة بأسرع وقت ممكن.

كما أعرب السفير القضاة عن أصدق التعازي والمواساة لأسر الحجاج الستة، رحمهم الله، داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه.

وأوضح السفير القضاة أن الحجاج الستة، من خارج بعثة الحج الأردنية الرسمية، داعياً جميع المواطنين الأردنيين الذين يؤدون مناسك الحج للاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة، من خلال الأرقام التالية:

- مديرية العمليات والشؤون القنصلية: 00962795497777

- خط الطوارئ / جدة: 00966501784611

شريط الأخبار الأردن يستدعي سفير هولندا بعمان للاحتجاج على تصريحات عنصرية لسياسي هولندي رابطة الكتاب الأردنيين: ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أمر مشروع حزب برازيلي يدرج السابع من أكتوبر في مناهج تدريب أعضائه وأنصاره الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي غرفة تجارة الأردن: الحكومة وعدت بتمديد العمل بنظام الإعفاءات الخاصة بالطاقة المتجددة قرابة 24 مليون دينار حجم التمويل الأجنبي للجمعيات حتى أيار الماضي إغلاق أكثر من 28 فندقا وتسريح 300 عامل في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية تراجع الطاقة المستهلكة في الأردن العام الماضي بنسبة 4.6% اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تناقش موضوع موعد تزويد الجهات الرقابية بالقوائم المالية للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ القبض على شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك فقد جزء من جمجمته.. جريح فلسطيني يروي تفاصيل مرعبة عن لحظة قصفه في مخيم جنين (فيديو) وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات المقدمة وفاة شخص تعرّض للطعن من قبل آخرين إثر خلاف بينهم في القويسمة (40) ألف دينار من أجل سيارة أمين عام وزارة الأردن يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر مقذوف قادمة من سوريا 112 ذكرا لكل 100 أنثى بالأردن.. والطفيلة الأقل سكانا في المملكة الأردن يباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة-معان المحكمة الإدارية تقرر ترفيع عقيد متوفى إلى رتبة عميد "أخبار البلد" أول من فتحت الملف.. تحويل أمين عام حزب سياسي للنائب العام