عربيات رئيساً للجنة الأعضاء المؤازرين في (الأمم المتحدة للسياحة)

عربيات رئيساً للجنة الأعضاء المؤازرين في (الأمم المتحدة للسياحة)
أخبار البلد -  

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للسياحة عن انتخاب مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، رئيسا للجنة الأعضاء المؤازرين في المنظمة.

ويعكس هذا الانتخاب، وفق بيان صادر عن المنظمة، ما أظهره الدكتور عربيات من التزام واضح بتعزيز السياحة العالمية وتطبيق أفضل ممارسات السياحة المستدامة والشاملة.

ووصف البيان الدكتور عربيات بأنه يتمتع بخبرة واسعة وسجل حافل بالإنجازات في قطاع السياحة، وبأن انتخابه يعكس ثقة المجتمع الدولي للسياحة في رؤيته.

من جانبه، تعهد الدكتور عربيات بالعمل على توسيع قاعدة الأعضاء المنتسبين للجنة، وتعزيز التعاون بينهم، وترسيخ التنسيق لتحقيق مصالح اللجنة.

وقال الدكتور عربيات: «سنعمل على توفير فرصة استثنائية للتعاون بشكل وثيق مع شركائنا على المستوى الدولي لتعزيز مكانة قطاع السياحة».

وأكد: «سنعمل أيضا على زيادة عدد الأعضاء المنتسبين، وتعزيز روح التعاون والابتكار داخل مجتمعنا. وهذا سيمكننا من مواجهة التحديات واغتنام الفرص المتاحة لضمان مستقبل مزدهر لجميع الأعضاء."

وتتمحور رؤية الدكتور عربيات حول الاستفادة من الخبرات الجماعية للأعضاء المنتسبين للجنة لمعالجة القضايا الملحة التي تواجه قطاع السياحة العالمي اليوم، بما في ذلك تأثيرات تغير المناخ، والحاجة إلى ترسيخ ممارسات سياحية مستدامة، بالإضافة الى تعزيز التعافي من جائحة كورونا.

وأضاف عربيات «سنسعى إلى تحقيق أهدافنا لبناء صناعة سياحة أكثر مرونة وديناميكية تفيد المجتمعات المحلية والسياح على حد سواء».

من جانبها، أعربت هيئة تنشيط السياحة الأردنية، في بيان لها، عن ثقتها بأن الدكتور عربيات سيقود لجنة المؤازرين للمجلس التنفيذي للأعضاء المنتسبين لتحقيق المزيد من الإنجازات الهامة، وتعزيز الشراكات، ودفع المبادرات التي تساهم في ترسيخ مكانة السياحة العالمية.

شريط الأخبار إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي