نقابة الخدمات العامة تعقد اجتماع الهيئة العامة وتناقش تحديات العاملين في قطاعاتها

نقابة الخدمات العامة تعقد اجتماع الهيئة العامة وتناقش تحديات العاملين في قطاعاتها
أخبار البلد -  


عقدت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماع الهيئة العامة العادي، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس النقابة خالد أبو مرجوب، وحضور أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة، ومندوب الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن محمد أبو لبة. 

وحسب بيان صحافي صادر عن النقابة، جرى خلال الاجتماع الذي حقق النصاب القانوني، المصادقة على كافة قرارات الهيئة الإدارية المتعلقة بالأمور المالية والإدارية لعام 2023 ولغاية تاريخه، بما فيها إقرار الميزانية العمومية، وتفويض الهيئة الإدارية بتعيين مكتب تدقيق حسابات لعام 2024، وإقرار الاتفاقيات الجماعية التي أبرمتها النقابة خلال الفترة الماضية، إلى جانب إبراء ذمة الهيئة الإدارية للنقابة.


وحسب البيان، صادقت الهيئة العامة على دفع قيمة 10% من اشتراكات النقابة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال الأردن عن عام 2023 استنادا إلى ما نص عليه النظام الداخلي للاتحاد. 


وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه القطاعات التي تنضوي تحت مظلة النقابة وأهمها قطاعات: العاملين في المنصات الرقمية، والأمن والحماية، وصالونات التجميل، والتي تعاني من تدني الأجور وعدم توفر بيئة عمل لائقة، بالإضافة إلى القطاع السياحي الذي يواجه تحديات بسبب الظروف الإقليمية الراهنة. 


وحسب البيان، أكدت الهيئة العامة ضرورة تكثيف جهود الهيئة الإدارية في متابعة القضايا العمالية والتحديات التي تعاني منها كافة القطاعات بشكل عام، والقطاعات الأكثر تجاوزا على الحقوق العمالية بشكل خاص، والعمل على تحسين ظروف العاملين فيها وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم، مشيرين، إلى ضرورة زيادة نسبة المنتسبين لعضوية النقابة في القطاعات التابعة لها وفق قرار التصنيف المهني الصادر عن وزارة العمل.

وثمّنت الهيئة العامة، الجهود الكبيرة التي يقوم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، والتي أسهمت في تعزيز مكانة الاتحاد العام وحضوره محليا وإقليميا ودوليا، من خلال اللقاءات التي عقدها الاتحاد مع كافة المؤسسات والشركاء الوطنيين، إلى جانب المشاركات الفاعلة على الصعيد العربي من خلال مؤتمر العمل العربي، ومؤتمر العمل الدولي.
شريط الأخبار رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة