بعد إدراج إسرائيل بـ"قائمة العار".. حقيقة فيديو "زغاريد" مذيعة على الهواء

بعد إدراج إسرائيل بـقائمة العار.. حقيقة فيديو زغاريد مذيعة على الهواء
أخبار البلد -  


أعلنت إسرائيل، الجمعة، أنها أُخطرت بقرار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إدراج جيشها على "قائمة العار" الأممية المتعلقة بعدم احترام حقوق الأطفال في النزاعات.

وفي هذا السياق، انتشر مقطع فيديو قيل إنه لمذيعة في قناة "الجزيرة" القطرية وهي تزغرد فرحا بالخبر.

إلا أن الادعاء خطأ والفيديو منشور قبل 3 سنوات وهو يظهر مذيعة جزائرية تحتفل بفوز منتخب بلادها.

ويظهر في الفيديو من تبدو أنها مذيعة داخل استوديو وهي تزغرد. وعلق الناشرون بالقول "مذيعة الجزيرة لم تتمالك نفسها من الفرحة فأطلقت أقوى زغرودة داخل الاستوديو وأثناء البث المباشر لحظة إعلان الأمم المتحدة وضع كيان الصهاينة على اللائحة السوداء".

وحظي الفيديو بتفاعل واسع على مواقع التواصل بالعربية في وقت أعلنت فيه إسرائيل الجمعة أنها أُخطرت بقرار غوتيريش، مبدية "صدمتها واشمئزازها" من هذا القرار الذي يفترض أن يدخل حيز التنفيذ رسميا بحلول نهاية يونيو الجاري.

وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، في بيان "إنه قرار غير أخلاقي يساعد الإرهاب ويكافئ حماس. الشخص الوحيد الذي تم وضعه على القائمة السوداء اليوم هو الأمين العام. عار عليه".

وينشر الأمين العام للأمم المتحدة كل عام تقريرا يرصد انتهاكات حقوق الأطفال في نحو 20  منطقة نزاع حول العالم، ويُضمّنه ملحقا يدرج فيه المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

ويُطلق على هذا الملحق اسم "قائمة العار" لاحتوائه على أسماء جهات متهمة بارتكاب انتهاكات بحق أطفال في النزاعات، بما في ذلك قتلهم أو تشويههم أو تجنيدهم أو اختطافهم أو ارتكاب أعمال عنف جنسي بحقهم.
شريط الأخبار القرار الذي أبكى موظفي أمانة عمان.. اعلان صادر عن جمعية البنوك في الأردن الملك ترافقه الملكة يصل قصر الإليزيه في مستهل زيارة العمل إلى فرنسا الشؤون الفلسطينية: الأردن قدم دعما لـ أونروا بقيمة 3 ملايين دينار منذ بداية الحرب "البرماوي" : لا يوجد احتكار أو نقص في الدجاج ومستمرون في مخالفة غير الملتزمين.. رئيس التحرير الراميني في حديث إذاعي : الحكومة لم تحرك ساكنًا إلا بعد وقوع الكارثة.. فيديو الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاثنين.. تفاصيل بيان صادر عن البنك المركزي الاردني ما قصة "الكشك" الذي تخلت عنه الشرطة على جسر الملك حسين؟! 5 ملاحظات رصدها المواطنون على جسر محطة "البيبسي".. والنقل تتواصل مع الأشغال لمعالجتها أسامه الراميني من صحفي إلى حاج هل سيتم التجديد لمدير عام دائرة الأراضي العموش؟ المهندس رفيق خرفان مدير عام الشؤون الفلسطينية يشارك في اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا في جنيف العجلوني : نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الاثنين القادم نصائح من التربية لطلبة التوجيهي .. تعرف عليها مفقودون ومحتجزون تحت الأنقاض.. 20 ألف طفل غزي يواجهون مصيرا غير معلوم علوش: إقبال متوسط على إكسسوارات الأجهزة الخلوية وضعيف على شراء الأجهزة والساعات الذكية خلال العيد التربية: إضافة 10 دقائق لكل ورقة من امتحانات التوجيهي تعرف إلى أسعار الذهب الاثنين في الأردن مهم لمالكي المركبات الكهربائية .. استغلوا هذه الفترات لخفض فاتورتكم