جلسة نقاشية حول مشروع مختبر الاستدامة الاردني في البلقاء التطبيقية

جلسة نقاشية حول مشروع مختبر الاستدامة الاردني في البلقاء التطبيقية
أخبار البلد -  
بتوجيهات من رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني أقامت عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع معهد السياسة والمجتمع جلسة نقاشية حوارية حول مشروع مختبر الاستدامة الاردني لطلبة الجامعة ومن مختلف التخصصات .

مشروع مختبر الاستدامة الاردني اطلقه معهد السياسة والمجتمع لمواجهة تحديات التنمية المستدامة عن طريق تمكين مجموعات شبابية وتأهيلها لتحديد هذه الاحتياجات وطرح الحلول المناسبة لها.

المهندس محمد الشرمان من مشروع مختبر الاستدامة الاردني شكر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية على دعمه إقامة هذه النشاطات التوعوية وتناول ابرز أهداف التنمية المستدامة SDGs والتحديات التي تواجهها كالتغير المناخي والتنوع الحيوي والفاقد المائي وغيرها من القضايا ،والتركيز على أن المواطن بكل مواقع عمله يعد الركيزة الأساسية في التنمية ، وأساس نجاح أي خطط وبرامج يتم تنفيذها لتحقيق الأهداف ، مع التأكيد على ضرورة العمل من خلال خطط التنمية المستدامة والتي تلامس المجتمعات الأردنية المختلفة والأسر المنتجة وتحسين الإنتاجية الزراعية بشكل عام .

بدورها تحدثت الطالبة زينه ابو البصل من فريق النادي البيئي التابع لعمادة شؤون الطلبة عن دعم رئيس الجامعة الدكتور العجلوني لمبادرات وأنشطة الطلبة اللامنهجية ودور العمادة ممثلة بعميدها الاستاذ الدكتور خالد الزعبي في تفعيل جميع المبادرات التي تقام داخل الجامعة وخارجها ودعم الفريق المشارك من النادي البيئي في مشروع مختبر الاستدامة الاردني لمواجهة التحديات البيئية والتصدي لها .

يذكر ان عمادة شؤون الطلبة وبتوجيهات مباشرة من رئيس الجامعة تعمل على إتاحة الفرصة أمام جميع الطلبة لصقل وعيهم الفكري والوطني والديمقراطي عبر الهيئات والأندية واللجان الطلابية .
شريط الأخبار أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة والسبت قتيل بانفجار هز تل أبيب .. والحوثيون يعلنون يافا منطقة غير آمنة وفاة شخصين غرقا في القطرانة وفيات الأردن اليوم الجمعة .. 19 / 7 / 2024 الأردن يستدعي سفير هولندا بعمان للاحتجاج على تصريحات عنصرية لسياسي هولندي رابطة الكتاب الأردنيين: ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أمر مشروع حزب برازيلي يدرج السابع من أكتوبر في مناهج تدريب أعضائه وأنصاره الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي غرفة تجارة الأردن: الحكومة وعدت بتمديد العمل بنظام الإعفاءات الخاصة بالطاقة المتجددة قرابة 24 مليون دينار حجم التمويل الأجنبي للجمعيات حتى أيار الماضي إغلاق أكثر من 28 فندقا وتسريح 300 عامل في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية تراجع الطاقة المستهلكة في الأردن العام الماضي بنسبة 4.6% اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تناقش موضوع موعد تزويد الجهات الرقابية بالقوائم المالية للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ القبض على شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك فقد جزء من جمجمته.. جريح فلسطيني يروي تفاصيل مرعبة عن لحظة قصفه في مخيم جنين (فيديو) وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات المقدمة وفاة شخص تعرّض للطعن من قبل آخرين إثر خلاف بينهم في القويسمة (40) ألف دينار من أجل سيارة أمين عام وزارة الأردن يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر مقذوف قادمة من سوريا