مدير عام الشؤون الفلسطينية يثمن عقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

مدير عام الشؤون الفلسطينية يثمن عقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
أخبار البلد -  

أشاد المهندس رفيق خرفان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات الاستشارية ومؤسسات المجتمع المدني في مخيمات المملكة الثلاثة عشر بخطاب جلالة الملك خلال افتتاحه مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيسين المصري والفلسطيني والذي أشار فيه الى ان الاستجابة الإنسانية دون المستوى المطلوب والوضع بحاجة الى إجراءات حقيقية على ارض الواقع.


وقال خرفان ان هذا المؤتمر بعكس الموقف الأردني التاريخي والمشرف من القضية الفلسطينية والحرب على غزة مثمنا دعوة جلالة الملك الى ضرورة وجود آلية جديدة لضمان تمكين المؤسسات الإنسانية لتقديم المساعدة والاستعداد لتجهيز المساعدات الإنسانية وضمان تدفقها عبر الطرق البرية ولا وقت للانتظار شهورا لذلك.


وقال خرفان اننا نفخر بجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وتأكيده على ان الأردن سيواصل تقديم المساعدات والإنزالات الجوية وتوفير الادوية والغذاء والماء وأماكن للإيواء، كما حذر جلالته من الوضع الاقتصادي والأمني والسياسي المتردي في الضفة الغربية والاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية التي تتفاقم يوما بعد يوم، ما قد يؤدي الى توسع دائرة الصراع ومؤكدا أن غزة أولوية لا يمكن التخلي عنها والتاريخ سيحكم علينا فهو اختبار للإنسانية جمعاء.
شريط الأخبار والد الزميل حمزة الرواشدة في ذمة الله الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات