عيد الأضحى يقترب... والتجار يبحثون عن الزبائن بالمجهر!

عيد الأضحى يقترب... والتجار يبحثون عن الزبائن بالمجهر!
أخبار البلد -  
هبة الحاج- على الرغم من اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، لا يزال النشاط التجاري في أسواق الألبسة والأحذية ومستلزماتها أقل من المستويات المعتادة في السنوات السابقة، بحسب عاملين في القطاع.

أوضح سلطان علان، ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة في غرفة تجارة الأردن، أن "أغلب البضائع المستوردة للعيد معروضة في الأسواق منذ أسابيع مع تسهيلات واضحة في عمليات التخليص". وأضاف علان، الذي يشغل أيضاً منصب نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة، أن "ارتفاع أجور الشحن ونقل البضائع بسبب الأوضاع في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب لم يؤثر على أسعار الألبسة في السوق المحلية بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين".

وأشار علان إلى أن حركة المبيعات لا تزال متواضعة مقارنة بالسنوات الماضية، ولكنه توقع انتعاش النشاط التجاري في الأيام القليلة المقبلة. كما أشار إلى عدة أسباب لانخفاض النشاط التجاري في أسواق الألبسة، منها التغير في السلوك الاستهلاكي للمواطنين نتيجة للأحداث في قطاع غزة، وتراجع النشاط السياحي، وزيادة نشاط الطرود البريدية.

ودعا علان إلى دعم القطاعات المتضررة من خلال تشديد الإجراءات على التجارة الإلكترونية غير المنظمة وتخفيض ضريبة المبيعات بشكل مؤقت لزيادة القدرة الشرائية وتنشيط الأسواق.

وأكد توفر الألبسة في السوق المحلية بكميات وجودة عالية وبأسعار مستقرة، مشيراً إلى أن أسعار الألبسة في الأردن تعتبر أقل مقارنة بدول المنطقة ومواقع التسوق الإلكترونية العالمية.
شريط الأخبار الامن يدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر والد الزميل حمزة الرواشدة في ذمة الله الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى