السير: جاهزية عالية مع اقتراب عيد الأضحى

السير: جاهزية عالية مع اقتراب عيد الأضحى
أخبار البلد -  

أكد ضباط غرف عمليات السير والدوريات الخارجية على ضرورة الابتعاد عن الاصطفاف المزدوج والعشوائي بالقرب من أماكن بيع الأضاحي حفاظاً على السلامة العامة.

 
 

 

 

وأشارا في حديثهم لإذاعة الأمن العام الثلاثاء، على جاهزية الإدارات المرورية للتعامل مع مستجدات الوضع المروري في ظل اقتراب موعد عيد الأضحى وزيادة النشاط التجاري .

 

من جانبه استعرض مندوب إدارة السير جهود نشامى الإدارة المستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار الواسع على كافة الطرق لسحب وتفريغ حركة السير ورفع أية عوائق قد تؤثر على الحركة المرورية، مشيرًا إلى عدم وجود أي عوائق مرورية على الطرق .

 

ولفت إلى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة لا بد للسائقين من التأكد من جاهزية المركبة الفنية للمسير على الطرق قبل الانطلاق إلى وجهاتهم المختلفة والتي تهدف الى سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق .

 

ودعا السائقين الى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة، والابتعاد عن الوقوف العشوائي والمزدوج المؤدي الى تعطيل الحركة المرورية ،ولضمان البيئة المرورية الآمنة الخالية من الحوادث.

 

كما دعا الى ضرورة التزام المشاة بممرات المشاة والجسور عند قطع الطريق لتفادي حوادث الدهس وتعطيل انسيابية حركة السير .

 

بدوره أشار مندوب إدارة الدوريات الخارجية، إلى أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم توزيع الدوريات على كافة الطرق الخارجية تحديدا على مداخل ومخارج المحافظات ومداخل ومخارج العاصمة عمان للدلالة والارشاد وبحسب التقارير الواردة من الميدان لا عوائق تذكر نهائياً .

 

ونوه إلى أن الدوريات العاملة في الميدان تعمل على تقديم النصح والإرشاد إضافة الى التعامل بشكل فوري مع اية معيقات مرورية إن وجدت بالاضافة الى تقديم الخدمات الإنسانية لكافة طالبيها على الطرق الخارجية والمتابعة الحثيثه للمخالفات الخطيرة والمتحركة .

 

وفي ختام حديثهما أكدا على ضرورة عدم التردد في التواصل مع هاتف الطوارئ 911 إذا دعت الحاجة لذلك .


شريط الأخبار الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة