تربية الزرقاء الأولى تعقد مؤتمر الممارسات الحديثة في التدخلات العلاجية

تربية الزرقاء الأولى تعقد مؤتمر الممارسات الحديثة في التدخلات العلاجية
أخبار البلد -  
أطلقت مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى، اليوم الثلاثاء، مؤتمر التدخلات العلاجية لعام 2024 على مستوى المديرية بعنوان (الممارسات الحديثة في تطبيق برنامج التدخلات العلاجية )، بتنظيم من مدرسة الأميرة رحمة الثانوية للبنات بالتعاون مع قسم الإشراف في المديرية ومجلس التطوير التربوي.

وقد استضافت المدرسة الأردنية الكورية الصناعية الثانوية للبنين برنامج المؤتمر، بحضور مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أسامة عايد شديفات ومن الوزارة مدير إدارة التدريب والإشراف التربوي د. محمد المومني، مدير إدارة الاختبارات والامتحانات محمد شحادة، ومدير إدارة المناهج والكتب المدرسية صالح العمري، مدير إدارة التعليم المهني المهندس محمود جداية

وألقى الدكتور الشديفات خلال فعاليات الجلسة الأولى كلمة هنأ فيها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين باليوبيل الفضي بمناسبة الجلوس على العرش وذكرى الاستقلال، ورحب فيها بالحضور مؤكدا أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات ونشر قصص النجاح بين معلمي مدارس المديرية وتحفيز المشاركين على نقل ممارساتهم الفضلى إلى مدارس المديرية بفاعلية وتميز وإبداع، وإبراز جهود المدارس في إعداد الوسائل التعليمية والمصادر الداعمة في تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية، لأهمية هذا البرنامج في تعويض الطلبة ما فاتهم من معلومات ومهارات في السنوات الماضية، بالإضافة إلى دعم الشراكة مع مجلس التطوير التربوي والمجتمع المحلي وأولياء الأمور.

من جانبه أشاد السيد عامر الوظائفي رئيس مجلس التطوير التربوي بمستوى التنسيق والتعاون مع مديرية تربية الزرقاء الأولى، معربا عن مدى فخره بأعمال المؤتمر والمستوى الذي وصلت إليه المدارس الحكومية في التطبيق المثالي لبرنامج التدخلات العلاجية.

وشهدت الجلسة الثانية من المؤتمر عروض الأوراق البحثية والفيديوهات المرئية لأفضل الوسائل التعليمية من بين المدارس المشاركة قدمها المعلمون المشاركون بحضور المشرفين المقيمين.
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان