تربية الزرقاء الأولى تعقد مؤتمر الممارسات الحديثة في التدخلات العلاجية

تربية الزرقاء الأولى تعقد مؤتمر الممارسات الحديثة في التدخلات العلاجية
أخبار البلد -  
أطلقت مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى، اليوم الثلاثاء، مؤتمر التدخلات العلاجية لعام 2024 على مستوى المديرية بعنوان (الممارسات الحديثة في تطبيق برنامج التدخلات العلاجية )، بتنظيم من مدرسة الأميرة رحمة الثانوية للبنات بالتعاون مع قسم الإشراف في المديرية ومجلس التطوير التربوي.

وقد استضافت المدرسة الأردنية الكورية الصناعية الثانوية للبنين برنامج المؤتمر، بحضور مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أسامة عايد شديفات ومن الوزارة مدير إدارة التدريب والإشراف التربوي د. محمد المومني، مدير إدارة الاختبارات والامتحانات محمد شحادة، ومدير إدارة المناهج والكتب المدرسية صالح العمري، مدير إدارة التعليم المهني المهندس محمود جداية

وألقى الدكتور الشديفات خلال فعاليات الجلسة الأولى كلمة هنأ فيها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين باليوبيل الفضي بمناسبة الجلوس على العرش وذكرى الاستقلال، ورحب فيها بالحضور مؤكدا أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات ونشر قصص النجاح بين معلمي مدارس المديرية وتحفيز المشاركين على نقل ممارساتهم الفضلى إلى مدارس المديرية بفاعلية وتميز وإبداع، وإبراز جهود المدارس في إعداد الوسائل التعليمية والمصادر الداعمة في تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية، لأهمية هذا البرنامج في تعويض الطلبة ما فاتهم من معلومات ومهارات في السنوات الماضية، بالإضافة إلى دعم الشراكة مع مجلس التطوير التربوي والمجتمع المحلي وأولياء الأمور.

من جانبه أشاد السيد عامر الوظائفي رئيس مجلس التطوير التربوي بمستوى التنسيق والتعاون مع مديرية تربية الزرقاء الأولى، معربا عن مدى فخره بأعمال المؤتمر والمستوى الذي وصلت إليه المدارس الحكومية في التطبيق المثالي لبرنامج التدخلات العلاجية.

وشهدت الجلسة الثانية من المؤتمر عروض الأوراق البحثية والفيديوهات المرئية لأفضل الوسائل التعليمية من بين المدارس المشاركة قدمها المعلمون المشاركون بحضور المشرفين المقيمين.
شريط الأخبار الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة لماذا سمي يوم عرفات بهذا الاسم؟