السجن 12 عاماً لشخص حاول تهريب مخدرات من سوريا إلى الاردن داخل شحنة تفاح

السجن 12 عاماً لشخص حاول تهريب مخدرات من سوريا إلى الاردن داخل شحنة تفاح
أخبار البلد -  
أيدت محكمة التمييز حكما لمحكمة أمن الدولة يقضي بالسجن 12 عاماً بحق شخص أدين بمحاولة تهريب مخدرات من سوريا إلى المملكة، في كانون الأول/ديسمبر 2021.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المتهم مذنب بتهمة تصدير مخدرات من سوريا إلى الأردن، وحكمت عليه بالسجن 15 عاما على خلفية التهم الموجهة إليه وغرامة قدرها 10 آلاف دينار.

إلا أن المحكمة قررت تخفيف العقوبة إلى السجن 12 عاما مع الإبقاء على الغرامة 10 آلاف دينار "لمنح المتهم فرصة ثانية في الحياة".

وبتفاصيل القضية، قرر المتهم بالتعاون مع شخص آخر لم يستأنف حكمه، كسب أموال سريعة عن طريق تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن.

وعرض المتهم على سائق الشاحنة إحضار شحنة تفاح من سوريا مقابل 400 دولار أمريكي.

وفي 25 ديسمبر/كانون الأول 2021، أوقف رجال الأمن سائق الشاحنة أثناء دخوله الأردن، وعند تفتيش الشاحنة، تم ضبط 180 ألف حبة مخدرات في موقع سري.

واعترض المدعى عليه على حكم محكمة أمن الدولة من خلال محاميه، الذي قال إن موكله يجب أن يحصل على تخفيف العقوبة "لأنه قام فقط بنقل المخدرات ولم تكن لديه أي نية أخرى، لذا فهو يستحق عقوبة مخففة"، كما أن "موكله شاب وليس لديه سجل إجرامي سابق".

من جهتها، طلبت نيابة محكمة أمن الدولة من محكمة التمييز تأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم.

وأكدت محكمة التمييز أن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الأحكام ضد المتهم.

وقالت محكمة التمييز: "كان من الواضح للمحكمة أن المدعى عليه اعترف عن طيب خاطر بنقل المخدرات غير المشروعة".

شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل