القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية

القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية
أخبار البلد -  

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع تسع قضايا وحملات أمنيّة نوعية في مختلف مناطق المملكة ، إذ أُلقي القبض خلالها على 26 شخصاً من تجّار المخدرات ومروجيها.

وأكّد السرطاوي أنّ أبرز تلك القضايا كانت حملة أمنيّة نُفذت وسط العاصمة / جبل التاج، إذ أفضت المداهمات لإلقاء القبض على 8 مروِّجين ومشبوهين بقضايا المخدرات وضبطت بحوزتهم كمّيات من المواد المخدرة المُعدّة للبيع والترويج.

وأضاف أنه في العاصمة كذلك وبعد مراقبة وتحقيق وجمع موسّع للمعلومات تمت مداهمة إلقاء القبض على أب وثلاثة من أبنائه، امتهنوا ترويج وبيع المخدرات على المتعاطين في العاصمة وضبط داخل منزلهم 28 كف حشيش و6000 حبة مخدرة وكمية من مادتي الكوكايين والكريستال المخدرة وسلاح ناري ، كما جرت وسط العاصمة مداهمة وإلقاء القبض على مروجَين بحوزتهما 20 كف حشيش و 2000 حبة مخدرة .

وفي محافظة المفرق، جرى التعامل مع ثلاث قضايا نوعية أُلقي القبض في القضية الأولى على تاجرَين للمخدرات وضبط بحوزتهما 20 كف حشيش و 1000 حبة مخدرة و 60 غم كريستال وسلاح ناري ، فيما أُلقي القبض في القضية الثانية على تاجر للمخدرات وشخص آخر يقوم بمساعدته لترويج وبيع المخدرات وضبط بحوزتهما 10 آلاف حبة مخدرة، وفي القضية الأخيرة أُلقي القبض على شخص من جنسية عربية امتهن ترويج المخدرات وجرت مداهمته داخل إحدى المركبات أثناء قيامه بنقل وبيع المواد المخدّرة وضبط بحوزته 21 كف حشيش .

وفي مناطق غرب البلقاء، نُفِّذت حملة أمنيّة على أربعة مواقع استُخدمت لزراعة أشتال الماريغوانا المخدرة وأُلقي القبض خلال المداهمات على شخصين فيما ضبطت من داخل المواقع الأربعة كمّيات من أشتال الماريغوانا المخدرة، والبحث ما زال جاريا عن شخصين آخرين تورّطا في تلك القضايا.

وفي محافظة البلقاء وبعد مراقبة طويلة امتدّت لأسابيع وبعد وضع الكمائن اللازمة، أُلقي القبض على تاجرَين خطرَين للمخدرات وضبط بحوزتهما 36 كف حشيش وكمّية من الماريغوانا المخدّرة ، كما ودوهمت في محافظة إربد إحدى الشقق التي استخدمها مروّجون لتخرين وبيع المواد المخدرة، إذ أُلقي القبض على 3 مروجين وضبط داخل الشقّة 2500 حبة مخدرة و 3 كفوف حشيش وسلاح ناري.

وجرت إحالة القضايا كافّة للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل