شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع

شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع
أخبار البلد -  
خاص
اشتكى عدد من المواطنين من وجود عمليات تلاعب تتعلق بـ"معسل" أحد الشركات المعروفة الخاص بالأراجيل، حيث أفاد المستهلكون بزيادة نسبة أصنص النكهة المضاف إلى المعسل، مما يؤدي إلى زيادة وزن العبوة، وهذا يؤثر في سعر العبوة، علماً أن سعر الكيلو الواحد من هذا المعسل يتراوح ما بين 14 - 15 دينار.

واستغرب المشتكون من زيادة نسبة أصنص النكهة الذي يؤدي بالمقابل إلى انخفاض جودة المنتج، حيث تزيد من وزن العبوة دون زيادة كمية التبغ الفعلي، مما دفعهم للشعور بالظلم نتيجة دفعهم أسعارًا أعلى للحصول على منتج لا يتماشى مع المعايير المتوقعة.

"أخبار البلد" ولحرصها على حماية المستهلك من أي عمليات تلاعب محتملة، أوصلت هذه الشكوى الى الجهة الرقابية المختصة والى المؤسسة العامة للغذاء والدواء تحديداً لمتابعة حيثياتها والوقوف عليها، والتي أكدت بدورها على أن مادة المعسل ومكوناته يتم احتسابها من خلال معادلات التصنيع للتبغ بالنسبة للمكونات الأخرى في منتج المعسل، ويتم احتساب هذه المعادلات من قبل لجنة معادلات التصنيع في وزارة الصناعة والتجارة بمشاركة دائرة الجمارك أيضاً.

وستقوم "أخبار البلد" بمتابعة هذا الملف مع الجهات الرقابية المختصة الأخرى للتأكد من خلو هذا المنتج من أي عملية تلاعب، داعين المواطنين الى التحقق من جودة المنتج قبل الشراء والإبلاغ عن أي حالات تلاعب أو زيادة غير مبررة في الأسعار.
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان