شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع

شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع
أخبار البلد -  
خاص
اشتكى عدد من المواطنين من وجود عمليات تلاعب تتعلق بـ"معسل" أحد الشركات المعروفة الخاص بالأراجيل، حيث أفاد المستهلكون بزيادة نسبة أصنص النكهة المضاف إلى المعسل، مما يؤدي إلى زيادة وزن العبوة، وهذا يؤثر في سعر العبوة، علماً أن سعر الكيلو الواحد من هذا المعسل يتراوح ما بين 14 - 15 دينار.

واستغرب المشتكون من زيادة نسبة أصنص النكهة الذي يؤدي بالمقابل إلى انخفاض جودة المنتج، حيث تزيد من وزن العبوة دون زيادة كمية التبغ الفعلي، مما دفعهم للشعور بالظلم نتيجة دفعهم أسعارًا أعلى للحصول على منتج لا يتماشى مع المعايير المتوقعة.

"أخبار البلد" ولحرصها على حماية المستهلك من أي عمليات تلاعب محتملة، أوصلت هذه الشكوى الى الجهة الرقابية المختصة والى المؤسسة العامة للغذاء والدواء تحديداً لمتابعة حيثياتها والوقوف عليها، والتي أكدت بدورها على أن مادة المعسل ومكوناته يتم احتسابها من خلال معادلات التصنيع للتبغ بالنسبة للمكونات الأخرى في منتج المعسل، ويتم احتساب هذه المعادلات من قبل لجنة معادلات التصنيع في وزارة الصناعة والتجارة بمشاركة دائرة الجمارك أيضاً.

وستقوم "أخبار البلد" بمتابعة هذا الملف مع الجهات الرقابية المختصة الأخرى للتأكد من خلو هذا المنتج من أي عملية تلاعب، داعين المواطنين الى التحقق من جودة المنتج قبل الشراء والإبلاغ عن أي حالات تلاعب أو زيادة غير مبررة في الأسعار.
شريط الأخبار الامن يدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر والد الزميل حمزة الرواشدة في ذمة الله الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى