افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة الجمعة المقبل

افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة الجمعة المقبل
أخبار البلد -   يفتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، بعد يوم غد الجمعة، المحطة الرئيسية لاستقبال الغاز الطبيعي المضغوط من حقل الريشة.
ويعد هذا أول مشروع في المملكة يقوم على استقبال الغاز الطبيعي من حقل الريشة التابع لشركة البترول الوطنية بحيث تنقل شاحنات وقاطرات هذا الغاز إلى المستهلك النهائي.
ويستهدف هذا المشروع دعم الصناعة الوطنية والقطاعات الاقتصادية في المملكة، إذ تقدر نسبة التوفير باستخدام الغاز الطبيعي أكثر من 50 بالمئة مقارنة بالديزل، و40 بالمئة مقارنة بالغاز المسال، و20 بالمئة مقارنة بالوقود الثقيل.
وتقدر الكمية الموردة من شركة البترول الوطنية إلى شركة غاز الأردن المسال 12 مليون قدم مكعب يوميا، والطاقة الاستيعابية للمحطة الرئيسية التي أنشأتها شركة غاز الأردن المسال 20 مليون قدم مكعب يوميا.
وتعد شركة غاز الأردن المسال، أول شركة قامت بإنجاز هذا المشروع بعد الاتفاق على كميات الغاز الموردة مع شركة البترول الوطنية.
وباشرت شركة غاز الأردن بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض الصناعيين، بالإضافة إلى إنشاء محطه استقبال في مدينه العقبة الصناعية.
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان