افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة الجمعة المقبل

افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة الجمعة المقبل
أخبار البلد -   يفتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، بعد يوم غد الجمعة، المحطة الرئيسية لاستقبال الغاز الطبيعي المضغوط من حقل الريشة.
ويعد هذا أول مشروع في المملكة يقوم على استقبال الغاز الطبيعي من حقل الريشة التابع لشركة البترول الوطنية بحيث تنقل شاحنات وقاطرات هذا الغاز إلى المستهلك النهائي.
ويستهدف هذا المشروع دعم الصناعة الوطنية والقطاعات الاقتصادية في المملكة، إذ تقدر نسبة التوفير باستخدام الغاز الطبيعي أكثر من 50 بالمئة مقارنة بالديزل، و40 بالمئة مقارنة بالغاز المسال، و20 بالمئة مقارنة بالوقود الثقيل.
وتقدر الكمية الموردة من شركة البترول الوطنية إلى شركة غاز الأردن المسال 12 مليون قدم مكعب يوميا، والطاقة الاستيعابية للمحطة الرئيسية التي أنشأتها شركة غاز الأردن المسال 20 مليون قدم مكعب يوميا.
وتعد شركة غاز الأردن المسال، أول شركة قامت بإنجاز هذا المشروع بعد الاتفاق على كميات الغاز الموردة مع شركة البترول الوطنية.
وباشرت شركة غاز الأردن بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض الصناعيين، بالإضافة إلى إنشاء محطه استقبال في مدينه العقبة الصناعية.
شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها