افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة الجمعة المقبل

افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة الجمعة المقبل
أخبار البلد -   يفتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، بعد يوم غد الجمعة، المحطة الرئيسية لاستقبال الغاز الطبيعي المضغوط من حقل الريشة.
ويعد هذا أول مشروع في المملكة يقوم على استقبال الغاز الطبيعي من حقل الريشة التابع لشركة البترول الوطنية بحيث تنقل شاحنات وقاطرات هذا الغاز إلى المستهلك النهائي.
ويستهدف هذا المشروع دعم الصناعة الوطنية والقطاعات الاقتصادية في المملكة، إذ تقدر نسبة التوفير باستخدام الغاز الطبيعي أكثر من 50 بالمئة مقارنة بالديزل، و40 بالمئة مقارنة بالغاز المسال، و20 بالمئة مقارنة بالوقود الثقيل.
وتقدر الكمية الموردة من شركة البترول الوطنية إلى شركة غاز الأردن المسال 12 مليون قدم مكعب يوميا، والطاقة الاستيعابية للمحطة الرئيسية التي أنشأتها شركة غاز الأردن المسال 20 مليون قدم مكعب يوميا.
وتعد شركة غاز الأردن المسال، أول شركة قامت بإنجاز هذا المشروع بعد الاتفاق على كميات الغاز الموردة مع شركة البترول الوطنية.
وباشرت شركة غاز الأردن بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض الصناعيين، بالإضافة إلى إنشاء محطه استقبال في مدينه العقبة الصناعية.
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد