3 علامات تدل أن هاتفك مخترق بالفعل احذر منها إذا وجدتها في موبايلك

3 علامات تدل أن هاتفك مخترق بالفعل احذر منها إذا وجدتها في موبايلك
أخبار البلد -  

التقدم التكنولوجي الحالي على الرغم من عظمته وتأثيره الإيجابي إلا أن له تأثير آخر من ناحية أخرى ويجب علينا جميعًا الخوف منه وهو التأثير السلبي الذي يجعل من السهل اختراق حياتنا الشخصية ومعرفة الكثير من المعلومات الشخصية والسرية عنا وذلك بسبب الأجهزة الذكية التي نستخدمها اليوم مثل الهواتف، والهواتف على سبيل المثالي على الرغم من أنها تساعدنا في حياتنا اليومية وتنجز علينا الكثير من المهام إلا أنها قد تكون من ناحية أخرى قنبلة موقوتة لأنها عرضة لأي اختراق أو تجسس ومن ثم تصبح حياتنا الشخصية عرضة لأي شخص إليكم تلك العلامات التي تدل على وجود تجسس على الهاتف.


هناك عدة أمور قد نقوم بها بدون أن نشعر ينتج عنها تنزيل برامج للتجسس أو الاختراق على الهاتف والتي تجعل المخترق قادر على الوصول إلى كافة المعلومات الشخصية الخاصة بنا الموجودة على هذا الهاتف، فالكثير منا يقوم بالاحتفاظ بأرقام السر للحسابات البنكية أو الحسابات الإلكترونية الشخصية أو حتى صور شخصية والكثير من الأمور الخاصة الأخرى التي لا يمكن لأي شخص الاطلاع عليها.

وإذا لم تقم بأخذ كافة الاحتياطات المطلوبة للوقاية من مثل تلك الهجمات التجسسية ستصبح حياتنا الشخصية مشاعًا للجميع، وهذه بعض العلامات التي تؤكد لكم أن هناك اختراق أو تجسس على الهاتف بالفعل:

  1. وجود تطبيقات غير معروفة أو مألوفة على الهاتف.
  2. سرعة نفاذ بطارية الهاتف والحاجة إلى الشحن المستمر بالإضافة إلى ارتفاع حرارة الهاتف باستمرار نتيجة لعمل الكثير من التطبيقات في الخلفية لا سيما تطبيقات التجسس.
  3. عند مراجعة الرسائل الشخصية يتم رصد بعض الرسائل التي لم يرسلها المستخدم نفسه من قبل، بالإضافة إلى مقدار استهلاك بيانات الهاتف لاستنفاذ تلك التطبيقات للبيانات.


شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل