الميداني الأردني هو الوحيد المستمر بتقديم خدماته بغزة

الميداني الأردني هو الوحيد المستمر بتقديم خدماته بغزة
أخبار البلد -  
أكد المقدم الطبيب محمد جمعة/ أحد الأطباء العائدين من قطاع غزة، أن المستشفى الميداني الأردني في خان يونس يعتبر المستشفى العربي الوحيد حاليا الموجود في القطاع الذي يُكمل المسيرة بعد خروج المستشفيات الأخرى.

وقال في تصريحات إذاعية عبر اثير راديو هلا للحديث عن جهود المستشفى الميداني الأردني/ خان يونس في قطاع غزة، إن جميع الكادر الموجود في المستشفى قدم كل ما يستطيع من الرعاية وجهد وخدمات صحية، حيث كان هناك امتنان من الشعب الفلسطيني لهذه الجهود.

وبين أن المستشفى يضم كوكبة مميزة من الأطباء والتمريض، حيث كان يعمل بدرجة عالية، مشيرا إلى أن الكادر الطبي والتمريضي كانوا يعملون بنفس الكفاءة التي يعملون بها في الخدمات الطبية الملكية.

وأضاف إلى أن الكادر الطبي الأردني قدم الخدمات الطبية إلى جانب الخدمات الإنسانية، حيث استطاع تجاوز التحديات كافة والمضي قدماً في العمل.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى التوجيهات الملكية بإرسال المستشفى الميداني إلى قطاع غزة، كانت هناك توجيهات من ولي العهد في إرسال خداج لأطفال، نظرا للحاجة الماسة لتوفير هذه الخدمة، وعليه تم توفير أجهزة الخداج وتم تقديم الرعاية للأطفال بمساهمة وجود 12 ممرضة، مؤكدا أن المستشفى كان يعمل بمعايير عالية.

في المقابل أكد النقيب الطبيب خالد أبو رمان، أن العمل في المستشفى كان على مدار الـ 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، لتوفير كافة أنواع الجراحات والعمليات خاصة جراحة الأعصاب والشرايين.

وقال إنه تم تقديم العلاجات والخدمات الطبية المطلوبة للجرحى والمراجعين الذين كانت أعدادهم كبيرة جداً، حيث تم علاج وشفاء العديد من الحالات الصعبة والحرجة.
شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل