الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي بين أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024

الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي بين أقوى قادة السياحة والسفر  في الشرق الأوسط لعام 2024
أخبار البلد -  

اختارت مجلة فوربس "الشرق الاوسط"، نائب رئيس مجلس الإدارة /الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي بين أقوى قادة السياحة والسفر الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط 2024.

وتختار "فوربس" القادة الذين يعملون في قطاع السياحة والسفر، كشركات الطيران والفنادق، وشركات تشغيل الوجهات السياحية، وهيئات التطوير السياحي وقد صُنف القادة المقيمون في منطقة الشرق الأوسط وفقًا للمعايير الآتية: حجم أعمال الشركة والركاب والزوار والإيرادات وقيم الاستثمارات والأصول وحجم الأسطول، ملكية الشركة والأصول،المناصب التي يتولاها القائد، الخبرة المهنية وقوة التأثير والإنجازات الأخرى.

تولى المجالي الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 40 عامًا في قطاع الطيران، قيادة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية منذ آذار 2021. في عام 2023، تجاوزت أصول الشركة 1.3 مليار دولار، وإيراداتها 1 مليار دولار. كما بلغ عدد المسافرين نحو 3.6 مليون مسافر عبر 33,367 رحلة خلال العام الماضي، وأعلنت الشركة عن خطوط جديدة إلى ستوكهولم ودوسلدورف والجزائر وبروكسل والبحرين. في عام 2019، أسس المجالي شركة (Plane Vision) للاستشارات الاستراتيجية المؤسسية والإدارية في البحرين. كذلك شغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة طيران السعودية الخليجية بين عامي 2013 و2019، بالإضافة إلى منصب المستشار الأعلى لرئيس مجلس إدارة الطيران العماني عام 2013. وشغل المجالي منصب رئيس مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي / أياتا في الفترة ( 2008 - 2009)، وعضو في مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي / أياتا في الفترة ( 2005 – 2012 ) .

شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل