الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس تأمين البضائع المستوردة لدى شركات التأمين المحلية

الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس تأمين البضائع المستوردة لدى شركات التأمين المحلية
أخبار البلد -  

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري في الاتحاد اجتماعها المشترك مع المستشار القانوني للاتحاد يوم الثلاثاء الموافق 7/5/2024 بحضور السيد علاء عبد الجواد نائب رئيس  مجلس ادارة الاتحاد ومنسق أعمال اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري في الاتحاد وبحضور المستشار القانوني للاتحاد الدكتور محمد السمهوري ورئيس اللجنة التنفيذية السيد عوده أبو دية والسادة أعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي الاتحاد لمناقشة موضوع تطبيقات المادة (6) من قانون تنظيم أعمال التأمين رقم (12) لسنة  2021 على البضائع المستوردة وأهمية الحصول على وثائق تامين من شركات التامين المحلية ومحاذير وأضرار عدم وجود وثيقة تأمين من شركة تأمين محلية.

وخرجت اللجنة بعدد من التوصيات والمقترحات ستقوم برفعها لادارة الاتحاد لدراستها ومخاطبة الجهات ذات العلاقة وذلك بما يصب بمصلحة القطاع  وخاصة في فرع التأمين البحري.

    وعلى هامش الاجتماع قامت اللجنة أيضا بدراسة اطار التعاون المشترك مع الاتحاد الدولي للتأمين البحري IUMI في مجال تبادل التقارير والاحصائيات المطلوبة لفرع التأمين البحري في المملكة لعرضها ضمن التقرير الدولي لأعمال التأمين البحري للأسواق المنضمة للاتحاد الدولي للتأمين البحري، حيث ستقوم اللجنة بإعداد الاحصائيات المطلوبة بالتنسيق مع الاتحاد وتزويدها للاتحاد الدولي بما يسهم بالتعريف بسوق التأمين الأردني بشكل عام وفرع التأمين البحري بشكل خاص.
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل