البلقاء التطبيقية تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع الجامعات والهيئات التعليمية في كردستان العراق

البلقاء التطبيقية تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع الجامعات والهيئات التعليمية في كردستان العراق
أخبار البلد -   وقع رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني عددا من مذكرات التفاهم مع الجامعات والهيئات التعليمية في إقليم كردستان العراق. حيث تم توقيع مذكرات التفاهم مع رؤساء كل من المجلس الكردستاني للاختصاصات الطبية، وجامعة صلاح الدين، وجامعة أربيل التقنية، وجامعة هة ولير الطبية، وجامعة سوران، وجامعة كويه، وجامعة كردستان هة ولير، وجامعة تشيك الطبية، وجامعة جيهان، وجامعة نولج، والجامعة اللبنانية الفرنسية، وجامعة أربيل الدولية، وجامعة بيان،وجامعة كاتوليك.

وقال الدكتور العجلوني اننا سعداء اليوم في هذا التشبيك والتعاون المتميز مع جامعات إقليم كردستان، والتي جاءت تتويجا لنجاح فعاليات ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني ٢٠٢٤ تحت عنوان رسم المستقبل عبر التنمية المستدامة ، بتنظيمِ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية وهيئة تنشيط السياحة الأردنية.

وأضاف العجلوني أن هذا التعاون من شأنه انه يوطد العلاقات الأكاديمية والبحثية والعلمية، ويؤسس لعلاقة مستقبلية متطورة تخدم كلا الجانبين،من خلال تشجيع التبادل الثقافي والطلابي، وإقامة المشاريع والبرامج العلمية والبحثية المشتركة. وقد عبر رؤساء الجامعات الكردستانية عن سعادتهم لإقامة هذه العلاقات العلمية والأكاديمية مع الجامعات الأردنية وخاصة جامعة البلقاء التطبيقية.

وكان رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني شارك في لقاء الوفد الأردني مع رئيس وزراء كردستان العراق السيد مسرور بارازاني الذي أشار إلى أن الارتقاء بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية والنهوض بها من أهم أولويات العمل، لافتًا إلى أنهم يسعون من خلال هذا الملتقى لكي تواكب الجامعات والمراكز الأكاديمية التطور العصري المتسارع.
شريط الأخبار الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ بالصور .. أكاديمية الطيران الملكية تستقبل وفداً من دبلوماسيين ممثلين لبلدانهم