الدكتور إبراهيم بدران يلتقى طلبة الدبلوم العالي في فيلادلفيا

الدكتور إبراهيم بدران يلتقى طلبة الدبلوم العالي في فيلادلفيا
أخبار البلد -  
استقبل الأستاذ الدكتور عبدالله الجراح رئيس جامعة فيلادلفيا في مكتبه، معالي الدكتور إبراهيم بدران وزير التربية والتعليم الأسبق، وشكر له مبادرته لتلبية دعوة الجامعة للالتقاء مع طلبة الدبلوم العالي، في سياق تفعيل برنامج المحاضرين الزائرين.
و تحقيقًا لرؤية و رسالة الجامعة المتمثلة في تطوير عملية التعلم ودعم استراتيجيات التعليم، فقد قام قسم الإرشاد النفسي في كلية الآداب والعلوم التربوية، بتنظيم لقاء لطلبة مساق قضايا تربوية معاصرة، الذي تدرّسه د. سناء خليل السيد في برنامج الدبلوم العالي، مع معالي وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور إبراهيم بدران، حيث حاور طلاب برنامج الدبلوم وقدّم لهم شرحًا وافيًا للقضايا التربوية المعاصرة، وبيّن أسباب غياب فلسفة التعليم عن الحضور الفعلي في المجتمع، ودور العقل العلمي في تقليص هذا الغياب، كما ركّز على دور المؤسسات التعليمية في بناء العقل العلمي، وعلى علاقة العلم بالسياسة والاقتصاد والحياة الاجتماعية، إضافةً إلى محركات تقدّم الدول المتمثلة في المجتمع والتعليم والاقتصاد والثقافة.
و في نهاية اللقاء الذي أدارته الدكتورة سناء السيد، و حضره الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي نائب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور غسان عبد الخالق عميد الكلية، والدكتورة سناء الخوالدة رئيسة القسم، تفاعل طلاب الدبلوم العالي مع الضيف، من خلال اقتراح بعض القضايا التربوية المعاصرة ومحاولة الوصول إلى حلول لها.
شريط الأخبار البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ بالصور .. أكاديمية الطيران الملكية تستقبل وفداً من دبلوماسيين ممثلين لبلدانهم أوقعنا قوة صهيونية بين قتيل وجريح بجباليا وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود أبو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام لـ«الفـوتـرة الـوطـنـي» قـبـل نهـايـة الشـهــر حمادة يدعو إلى إطلاق برامج محفزة لتنشيط الحركة السياحية بالأردن بينها إجراء 31 عملية كبرى.. "الميداني الأردني" غزة 78 يتعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" في إيلات الفنان الأردني عمر العبداللات يحتفل بعيد ميلاد أصالة ويعد بمفاجأة- (فيديو) أول عرض أزياء لملابس السباحة في السعودية- (صور) لماذا أصبحت الصين مصنع العالم؟ وفيات الاردن اليوم الاحد 19/5/2024