ابنى دماغه ناشفة.. 4 نصائح سهلة للتعامل مع الطفل العنيد

ابنى دماغه ناشفة.. 4 نصائح سهلة للتعامل مع الطفل العنيد
أخبار البلد -   بعض الأطفال في مرحلة النمو يصرون على آرائهم، يفكرون بقوة، هم القائدون في الألعاب، ينسقون ملابسهم بأنفسهم، يشاركون ويصممون على اختياراتهم، ومع جميع هذه الصفات الحميدة إلا أنهم يصممون على آرائهم ويصرون على تنفيذ ما يريدونه، وقد ما يصممون عليه في بعض الأوقات ليس مناسب لهم ويرفض الوالدان ويسيطر الغضب على الطفل، ويبدأ الآباء في التفكير في كيفية التعامل بسهولة مع الأطفال العنيدين، أو صعبي المراس ومن خلال ما نشره موقع parents نستعرض 4 نصائح للتعامل ببساطة ودون غضب الطفل وهي:

التركيز على الاختيارات
من المهم تركيز الوالدين على اختيارات الطفل التي تتعلق بسلامته وسلوكه والتعامل معه بمرونة وتفاهم دون رفض لاختياره مباشرة، والعمل على توفير بدائل وحلول أكثر ملائمة معه.


توقعات واضحة
من المهم في تعامل الوالدين مع الأطفال العنيدين، وضع جدول وضوابط سهلة وثابتة وستساهم في جعل اختيارات الطفل صحية وآمنة.


القدرة على أخذ القرار
بعض الآباء قد يتعرضون للإيذاء من الآخرين من أنهم يتركون أبناءهم يقررون ويختارون بأنفسهم، ولكن عليهم أن يتأكدوا أن هذا يساهم في جعل الأطفال قادرين على أخذ القرار الصحيح دون تردد أو خوف ولكن بعد تأكد الوالدين من أن قرارتهم في المساحات المرغوب فيها.


تعزيز المكافآت
في مرات كثيرة يشارك الطفل المتشبث برأيه باختيارات قوية تساهم في تقديم حلول، أو أن يكون اختياره للملابس التي نسقها أفضل من اختيارات والدته لذلك من المهم مكافآته واستعمال كلمات الثناء الجميل والإيجابية التي تشجعه على الاستمرار في مسار اختيار الاختيارات الصحيحة، تجنبا لتلك التي تثير الغضب والقلق.
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل