16.4% زيادة المستوردات الخاضعة للرسوم الجمركية خلال الربع الأول

16.4 زيادة المستوردات الخاضعة للرسوم الجمركية خلال الربع الأول
أخبار البلد -   بلغت نسبة الزيادة في المستوردات الخاضعة للرسوم الجمركية (مقارنة بالربع الأول 2023)، 16.4 بالمئة، وانضم للقائمة الذهبية شركة واحدة، ولم تسجل شكاوى من قبل المسافرين تتعلق بتأخر الأمتعة والازدحام في الجمارك ومطار الملكة علياء الدولي، فيما بلغت نسبة تفتيش الحقائب في مطار الملكة علياء الدولي 15 بالمئة.
جاء ذلك في تقرير سير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، ضمن محرك نوعية الحياة في قطاع الخدمات اللوجستية والنقل.
ولغايات تعزيز مشاركة المرأة اقتصاديا، تم عقد 77 ورشة تدريبية متنوعة من خلال 14 جمعية، استفاد منها 1291 سيدة أردنية، و101رجل، و376 من جنسيات أخرى.
وفي قطاع الحماية والرعاية الاجتماعية، بلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية 30 خدمة، وعدد مراكز النهاري الدامج لذوي الإعاقة التي تم استخدامها 8، ومجموع الأطفال الذين تم دمجهم مع أسرهم الطبيعية 86 طفلا، وعدد العمال الاجتماعيين الذين تم تدريبهم على منهجية إدارة حالات الأطفال 261 عاملا، وعدد وحدات التدخل المبكر التي تم استحداثها في السلط والرمثا خلال الربع الأول وحدتين.
وفي قطاع جودة الحياة، بلغ عدد الفعاليات الثقافية في جميع المحافظات 680 فعالية، وعدد المشاركين من المجتمع المحلي للاستفادة من الطرق الزراعية والحضرية 230 مشاركا، وتم تأهيل وتطوير حديقة واحدة.
وفي قطاع الرعاية الصحية، بلغ عدد المستشفيات التي تم حوسبتها (تراكمي) 23 مستشفى، و170 مركزا صحيا، و5 مواقع صحية (التوسعات) تم حوسبتها كذلك، فيما بلغ عدد المراكز الصحية التي سيتم تفعيل خدمة التوصيل فيها خلال الفترة المقبلة 25 مركزا.
وبلغ عدد المرافق الصحية التي حصلت على الاعتماد لغاية الربع الأول، 25 مرفقا، فيما بلغ عدد الاختصاصات الفرعية المعتمدة لدى وزارة الصحة (تراكمي) 9 اختصاصات.
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل