بدء حصول الحجاج الأردنيين على مطعوم السحايا تمهيدا لأداء فريضة الحج

بدء حصول الحجاج الأردنيين على مطعوم السحايا تمهيدا لأداء فريضة الحج
أخبار البلد -  

بدأ الحجاج الأردنيين وجميع البعثات لموسم الحج للعام الحالي بتلقي لقاح (السحايا) في مديريات الصحة.

وقال مصدر إن السلطات السعودية اشترطت حصول الحجاج على لقاح "السحايا"، وجرعتي لقاح فيروس كورونا من اللقاحات المعتمدة لدخول المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

 

وأضاف أن كل شخص يتلقى لقاح "السحايا"، يحصل على إشعار يثبت تلقيه اللقاح وهو صالح لمدة 3 سنوات، موضحة أن اللقاح يعطى مجانا في مديريات الصحة.

ودعى المصدر الحجاج إلى الحصول على لقاح "السحايا" قبل نحو أسبوع على الأقل من موعد السفر إلى السعودية تجنبا لحدوث مضاعفات بعد تلقي اللقاح.


يشار إلى أن عدد حجاج المملكة الأردنية الهاشمية للموسم الحالي بلغ 8 آلاف حاج، إلى جانب 4500 حاج من عرب 1948، وفق ما أعلنته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.


شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الاثنين 13-5-2024 آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الأردن..حبس سيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف (الصالون) تعرفوا على محطات تحميل وتنزيل ركاب الباص السريع (عمان - الزرقاء) الشرق المتوسط يحتاج لـ 1.2 مليون ممرضة بحلول عام 2030 "سلطة العقبة" تتوعد كل من يلقي نفايات بالبحر وفاة طفل بحريق منزل في معان أطباء القطاع الخاص يهددون بمقاطعة شركات التأمين الباص السريع يدهس طفلا بشارع الجامعة الأردنية بنك ABC يعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2024 الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود في الساعات الأولى من "طوفان الأقصى" العثور على جثة ستيني ملقاة بجانب الطريق في المفرق ولي العهد يتابع سير العمل بمشاريع واستراتيجية سلطة العقبة الاقتصادية الأمن العام يوضح حول كاميرا ثُبتت على إحدى المركبات 8 دبابات وناقلة جند ورشقة صاروخية .. المقاومة توجع الاحتلال بجباليا شمالي قطاع غزة عطلة رسمية في 25 أيار بمناسبة عيد الاستقلال الاردن .. سجن 4 أشخاص مارسوا البلطجة ضد حاكم إداري وموظفي بلدية بعد توقفه.. الأردن يخاطب العراق لتمديد استيراد النفط الخام ذبحتونا تحذر من دمج وزارتي التعليم والتعليم العالي حديث وزير الداخلية عن الخمّارات للنائب العرموطي