كيف تسبب ثعبان بتعطيل قطار فائق السرعة في اليابان؟

كيف تسبب ثعبان بتعطيل قطار فائق السرعة في اليابان؟
أخبار البلد -  

تسبب ثعبان أمس الثلاثاء بتعطيل حركة قطار من القطارات فائقة السرعة في اليابان، مع العلم أنّ مواعيد وسائل النقل هذه دقيقة جداً ومن النادر أن تشهد أي تأخيرات.

 

 

 

وأبلغ أحد الركاب عناصر الأمن عن وجود ثعبان يبلغ طوله 40 سنتيمتراً في القطار الذي يربط بين ناغويا وطوكيو، مما أدى إلى توقفه لـ17 دقيقة.

وأكد ناطق باسم شركة السكك الحديد المركزية اليابانية لوكالة فرانس برس أنه لم يتّضح ما إذا كان الثعبان ساماً وكيف تمكّن من الوصول إلى داخل القطار، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات أو تسجيل حالات ذعر بين الركاب.

ويحق لركاب قطارات شبكة شينكانسن اصطحاب كلاب صغيرة أو قطط أو حمام أو غيرها من الحيوانات، لكن ليس ثعابين.

وقال الناطق "من الصعب أن تتسلق الثعابين البرية القطارات. ونحن نعتمد قواعد تحظر على الركاب إدخال الثعابين إلى قطارات شينكانسن"، مضيفاً "لكننا لا نفتّش في أمتعتهم".

وكان من المقرر أن يُكمل القطار مساره نحو أوساكا، لكنّ الشركة قررت استخدام قطار مختلف، مما تسبب في تأخير الرحلة لنحو 17 دقيقة، على قول الناطق.

وتم تكثيف دوريات المراقبة التي يقوم بها حراس الأمن في القطارات السريعة بعد حادثة الطعن التي حصلت عام 2018 في أحد قطارات شينكانسن وأثارت صدمة كبيرة في اليابان الذي يُعدّ بلداً آمناً.

شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"