بريزات: 70% تراجع الحركة السياحية في البترا بسبب الأحداث في المنطقة

بريزات: 70 تراجع الحركة السياحية في البترا بسبب الأحداث في المنطقة
أخبار البلد -  

كشف رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور فارس البريزات أن تراجع الحركة السياحية خلال الربع الأول من 2024 في البترا تراوحت من 60% إلى 70%، مقارنة مع ذات الفترة من 2023، وذلك بسبب الحرب على غزة، مضيفاً أن نسب إشغال الفنادق في خلال الشهر الأول بلغ 9%، والشهر الثاني 9%، والشهر الثالث 12%.

وبيّن البريزات، خلال مؤتمر في وزارة الاتصال الحكومي اليوم الثلااثاء، تحت عنوان "سيادة القانون والتنمية نحو التحول المستدام في البترا" أن عدد زوار البترا خلال عام 2023، بلغ 1.17 مليون زائر، كما بلغت إيرادات السلطة 29 مليون دينار.

ونوه أن الدخل السياحي المتأتي من البترا يصل إلى مليار دينار سنويا، ومن المتوقع أن يصل إلى 2 مليار في عام 2033.

وأشار الى ان عدد الفنادق في الاقليم تصل الى 77 فندقا، فيها 3700 غرفة فندقية، وتشغل موظفين يصل عددهم الى 1737 موظفاً.

شريط الأخبار الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع أيار للمرة السادسة على التوالي الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية .. دروزة رئيساً وحرب نائباً والعلي والأطرش وسختيان أعضاء مراقبة الشركات .. تسجيل (2089) شركة جديدة في الربع الأول وبنسبة نمو (12%) ادعى تحرشها بعامل.. إعلامية مصرية شهيرة تتسبب في حبس صاحب شركة ضبط كميات كبيرة من لحوم الخيول داخل 4 مطاعم في مصر مطعم في الأردن للنساء فقط مكوّن من 3 مراحل .. نص العرض الذي سُلّم لحماس لوقف إطلاق النار في غزة "همم" تدين استخدام العنف ضد المحتجين في الجامعات الامريكية والاوروبية تشكيلات إدارية وإحالات إلى التقاعد في التربية .. أسماء الذهب يرتفع بعد تثبيت المركزي الأميركي للفائدة وفيات الأردن اليوم الخميس 2/5/2024 أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر