سلطة إقليم البترا: لم نتخذ قرارًا برفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية بعد

سلطة إقليم البترا: لم نتخذ قرارًا برفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية بعد
أخبار البلد -  
عقدت سلطة إقليم البترا اجتماعات تشاورية مع شركات السياحة والنقل لدراسة رفع سعر تذكرة الدخول إلى مدينة البتراء، وأكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، فارس البريزات، أن القرار لم يُتخذ بعد.

وأوضح البريزات في تصريحات صحفية أن الديون المترتبة على سلطة إقليم البترا بلغت 21.7 مليون دينار، مضيفًا أن العجز المالي يقترب من 17 مليون دينار، فيما بلغت الديون الرأسمالية 16 مليون دينار.

ورجح البريزات عدم تجاوز عدد الزوار حاجز نصف مليون، حيث وصل عددهم حتى الآن إلى 127 ألف زائر، مشيرًا إلى أن عدد الزوار في العام السابق بلغ 1.174 مليون زائر.

وقال البريزات، إنه يوجد انخفاض واضح في نسبة زوار مدينة البتراء خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت نسبة الانخفاض في الشهر الأول من هذا العام 68%، وفي الشهر الثاني بنسبة 66%، وفي الشهر الثالث 71%.

وأضاف البريزات أن مجمل القضايا التي تم التعامل معها في الحملة الأمنية التي نفذتها السلطة بالتعاون مع قوات الأمن العام، تضمنت 309 كهوف مستغلة بطرق غير قانونية و150 مخالفة داخل مدينة البتراء، مشيرًا إلى أن السلطة بحاجة إلى ما يقارب 34 مليون دينار لتحسين الأمن.

وعُقد لقاء لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي بحضور ممثلي شركات السياحة وشركات الطيران لمناقشة المعوقات التي واجهتهم وطرح خطط لتشجيع المجتمعات وطلاب الجامعات الأجنبية والأوروبية على زيارة مدينة البتراء لمنع التدهور السياحي في المدينة من خلال استخدام خطة تسويقية بالذكاء الاصطناعي والابتعاد عن الطرق التسويقية التقليدية.
شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"