"سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة

سيمنعونه من السفر للمالديف.. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة
أخبار البلد -  
أثار إعلان وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات اقتصادية على أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- سخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وحسب بيان الوزارة الأميركية، تشمل العقوبات الاقتصادية علىأبو عبيدةحظر ومصادرة جميع ممتلكاته ومصالحه الخاصة الموجودة في الولايات المتحدة، أو التي يمتلكها مواطنون أميركيون لكنها تعود له.

وأشارت الوزارة إلى أن أبو عبيدة يتولى قيادة وحدة التأثير السيبراني في كتائب القسام، كما ادّعت أنه اشترى خوادم في إيران لإطلاق موقع القسام الإلكتروني، بالتعاون مع مؤسسات إيرانية.

وهذه هي المرة الأولى التي تفرض فيها الولايات المتحدة الأميركية عقوبات اقتصادية على شخص مجهول الهوية، واكتفت بتبني الرواية الإسرائيلية التي تزعم أن أبو عبيدة هو حذيفة سمير عبد الله الكحلوت.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال أدرعي نشر صورة أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال إنها للمتحدث باسم القسام، وزعم أن اسمه حذيفة الكحلوت.

وكانت إسرائيل اخترقت عام 2014 قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، وبثت كلمة مسجلة لأبو عبيدة، وأرفقت صورة شخصية، مع الاسم نفسه الذي أعلنته الوزارة الأميركية في بيانها.

سخرية وتهكم

ورصد برنامج "شبكات" -في حلقته بتاريخ (2024/4/14)- جانبا مما اجتاح الشبكات الافتراضية من سخرية وتهكم وتندر بعد فرض عقوبات أميركية على أبو عبيدة.

وفي هذا الإطار، يقول سعيد الحاج متهكما "على أبو عبيدة أن يبحث لنفسه عن وجهة أخرى لإجازة هذا الصيف غير الشواطئ الأميركية!".

وقالت ريم أيضا "إيه العقوبات دي؟ هيمنعوه يسافر المالديف مثلا؟ ده اللي فالحين فيه.. المقاومة كسحتهم، وواخدين على دماغهم".

ورأى غريب العقوبات الأميركية على أبو عبيدة إفلاسا حقيقيا، وأضاف "أموال وممتلكات بدون أوراق ثبوتية وباسم مستعار؟! أميركا أفلست في دعم الصهاينة ومحاباتهم حتى أصبحت مثيرة للسخرية!".

واستهجن فتحي العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن، وقال مندهشا "لم أظن يوما أن أميركا التي لطالما اعتبرت نفسها أنها دولة قوية، تفرض عقوبات على أشخاص يطالبون بحريتهم ويقاومون المعتدي على أرضهم".

من جانبه، أثنى فكري على الناطق باسم كتائب القسام، وقال "20 عاما وهو لسان المجاهدين.. 20 عاما وهو يبح صوته ليستنهض أمته.. 20 عاما وهو صورة العزة والكرامة لدينه وعقيدته.. 20 عاما مرفوع الهامة.. ثبتك الله يا أبو عبيدة".

تجدر الإشارة إلى أن أنه لا يُعلم الكثير عن أبو عبيدة، فقد ظهر أول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2004، عندما خرج في مؤتمر صحفي بأحد مساجد شمال غزة، خلال الاجتياح الإسرائيلي لمخيم جباليا شمالي القطاع.

لكن ظهوره الأبرز كان في يونيو/حزيران عام 2006، عندما أعلن نجاح كتائب القسام في أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد وشاليط، قبل أن يصبح ظهوره ثابتا في كافة الحروب الإسرائيلية التي شنتها إسرائيل على غزة.

شريط الأخبار أجواء حارة نسبياً أثناء النهار وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الثلاثاء سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة