التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي

التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي
أخبار البلد -  
أفادت وزارة التنمية الاجتماعية بأن 4148 أسرة جديدة استفادت من برنامج الدعم النقدي الموحد، مضيفة أن 675 أسرة حصلت على على معونات مالية من برنامج المعونات المالية التكميلية خلال شهر آذار/ مارس الماضي.

وأضافت التنمية الاجتماعية في بيان لها، وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن 923 أسرة حصلت على معونات مالية طارئة فورية، و602 أسرة حصلت على معونات مالية طارئة عادية.

كما استقبلت الوزارة 5174 معاملة متعلقة بإعداد الدراسات الاجتماعية لغايات منح التأمين الصحي للأسر الفقيرة، فيما درست 1769 حالة إعفاء خادمات، وأجرت 124 دراسة معاملات لغاية إعفاء من نفقات العلاج.

وبينت الوزارة في بيانها، أنها قامت بترخيص 4 حضانات، وتم دخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية.

وأعربت عن توجيه الانذار لجمعية واحدة، وتشكيل هيئات مؤقتة لـ 10 جمعيات، وقد أنهت 4 هيئات مؤقتة أعمالها، وكذلك الانتهاء من أعمال 15 لجنة حل وتصفية.

وبحسب تقرير أعمال صندوق المعونة الوطنية، فقد بلغت تحويلات الدعم النقدي الموحد 171451، وعدد تحويلات المعونات المالية الشهرية (المعونة التكميلية) 16841.

أما عدد تحويلات المعونات المالية الشهرية المتكررة والمؤقتة بلغت 33830، وعدد الأفراد المدربين من برنامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة 35 فرد، وعدد الأسر المستفيدة من معونات التأهيل الجسماني 114 أسرة، وعدد الأسر الحاصلة على معونات من برنامج المعونات المالية الإضافية 1638 أسرة.
شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها