الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر

الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر
أخبار البلد -  
يترقب الأردنيون صدور بلاغ حكومي من رئيس الوزراء بشأن تعطيل المؤسسات والدوائر الحكومية يوم الأربعاء الموافق 1 / 5 / 2024، بمناسبة عيد العمال.

وتوقعت مصادر أن يتم ترحيل عطلة عيد العمال إلى اليوم التالي (الخميس)، لتصبح الإجازة متصلة مع عطلة نهاية الأسبوع.

وقال المصدر إن هذه الحالة تنطبق على المناسبات والأعياد غير الدينية، بحيث ترحل العطلة إلى يوم تتبعه إجازة مثل الجمعة والسبت .

وفي الـ25 من شهر (5) مايو / أيار المقبل، يحتفل الأردنيون بذكرى استقلال المملكة، حيث يقر بهذه المناسبة عطلة رسمية وتنظم المؤسسات الحكومية والخاصة احتفالات بمختلف محافظات المملكة.

كما سينال الأردنيون عطلة في عيد الأضحى المبارك لمدة 4 أيام حيث سيصادف يوم السبت الـ 15 من حزيران (يونيو) إلى يوم 19 من الشهر ذاته.

ومن المؤكد أن تعلن الحكومة عن عطلة رسمية بعيد رأس السنة الهجرية في 1 محرم، الذي يوافق في هذا العام يوم الأحد الـ7 تمّوز (يوليو) وفقا للحسابات الفلكية، إلا أن تحديد اليوم النهائي يكون عقب استطلاع الهلال.

كما سيكون للأردنيين عطلة خلال عام 2024 في ذكرى المولد النبوي الشريف في الـ 12 ربيع الأول من كل عام هجري، الموافق في هذا العام يوم الأحد 15 أيلول (سبتمبر).
شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها