فائزات في مسابقة أدبية أطلقتها “الشرق الأوسط” يتحدثن عن القراءة وتكوينها للشخصية

فائزات في مسابقة أدبية أطلقتها “الشرق الأوسط” يتحدثن عن القراءة وتكوينها للشخصية
أخبار البلد -  

 حاورت ثلاث فائزات في جائزة الدكتور يعقوب ناصر الدين للقراءة الحرة والكتابة الإبداعية في موسميها الأول والثاني، طلبة جامعة الشرق الأوسط، خلال جلسة حوارية احتضنتها الجامعة بعنوان (زاد النُّهى)، حول تأثير القراءة في تكوين الشخصية وبنائها، وحول تأثيرها الإيجابيّ القوي في تمكين مهارتيّ الكتابة والتحدث في نفس من يقبل عليها، ويتمكن منها.

جاء ذلك خلال لقاءٍ نظمته لجنة الجائزة برئاسة عميد كلية الآداب والعلوم التربوية الأستاذ الدكتور أحمد موسى، وأدارته عضو لجنة الجائزة، ومستشارة النادي الثقافي، الدكتورة جمانة السالم، وحضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وطلبة قسم اللغة العربية وأعضاء النادي الثقافي.

وعن المشاركات في اللقاء فهن: الفائزة بالمركز الأول في الموسم الأول، طالبة جامعة الزرقاء سارة عطري، والفائزة بالمركز الأول في الموسم الثاني طالبة جامعة الأميرة سمية لجين صباح، والفائزة بالمركز الثالث في الموسم الثاني طالبة جامعة الشرق الأوسط روعة أبو بكر، وطالبتا مدرسة اليادودة الثانوية للبنات ميار الدويري، ومرح الدويري مع ما حققتاه من فوزٍ متكرر في منافسات تحدي القراءة العربي، وفي مجالات كتابة القصة القصيرة والمقالة.

واستعرضت المشاركات في الجلسة التي تأتي بالتعاون مع النادي الثقافي في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، دور الجامعات في تعزيز هذه المهارة، مشيدات بجائزة الدكتور يعقوب ناصر الدين التي حصلن عليها بعد سلسلة من المقابلات، والإجراءات المهنية النزيهة؛ إذ إنها شكلت نقطة انطلاقة لهن للاستمرار في القراءة الهادفة المسؤولة، بما يفتح لهن الآفاق نحو مهارات اللغة السليمة، والفكر الرصين، تعبيرًا وأداء، وهو ما يٌعدّ من أهم أهداف الجائزة التي حققت في موسميها الأول (2021- 2022)، والثاني (2022- 2023) نجاحًا باهرًا مشهودًا.

هذا وتستعد المسابقة الآن لمرحلة تحكيم المشاركات التي قُدمت لها في موسمها الثالث، في مجالات القراءة الحرة، وكتابة المقال، وكتابة القصة القصيرة.

شريط الأخبار “اعتقلتُ بقدمين وخرجت بواحدة”! فلسطيني من غزة بترت ساقه خلال أسره نتيجة التعذيب والإهمال الطبي (فيديو) القناة 12 الإسرائيلية: إسرائيل تريد توجيه ضربة موجعة لإيران دون حرب شاملة وزراء حكومة نتنياهو ينقلبون على بعضهم سقوط شاب في بئر مياه بالموقر والدفاع المدني يبدأ عملية الإنقاذ الخصاونة يحدد عطلة عيد العمال الخميس 2 أيار البنك الدولي يدرس تمويل برنامج أردني يعزز كفاءة التعليم والإصلاحات الإدارية البنك الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد في الأردن عند 2.5% للعام الحالي الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي