توقيع من دولة الرئيس شرد أبناء غزة وأبناء الأردنيات من الدوائر الحكومية .. تفاصيل

توقيع من دولة الرئيس شرد أبناء غزة وأبناء الأردنيات من الدوائر الحكومية .. تفاصيل
أخبار البلد -  
هبة الحاج 

ما زالت قضية أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات العاملين في القطاع العام من خلال شركات خدماتية "عطاءات"، التي تم نشرها في أخبار البلد، تحتل الصدارة وتثير ردود فعل متباينة، حيث اعتبر بعض الأشخاص أن بلاغ رئيس الوزراء المرفق بالخبر بتاريخ 17/4/2022 يظلم ويفرق بين أبناء الشعب الواحد.

لم يتضح بعد السبب وراء انتهاء خدمات 35 عاملًا من أبناء غزة وأبناء الأردنيات، العاملين في شركة خدمات لوجستية تابعة لمستشفى البشير، بعد مرور سنتين من إصدار البلاغ الخاص بهم.

بعد استعراض البيانات، خرج خبير التأمينات والحماية الاجتماعية والحقوقي، موسى الصبيحي، في تصريح لأخبار البلد مُعلنًا تقييمه للوضع، حيث اعتبر بأن بلاغ الرئيس يتعارض مع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية التي منحتها الحكومة سابقًا لأبناء الأردنيات وأبناء غزة. 

وأشار إلى أن الشركات التي يعملون فيها ليست جزءًا من القطاع العام بل تقدم خدماتها فيه عبر العطاءات، وأن تطبيق البلاغ سيؤثر على الاستثمار وينبغي عدم تقييدها، مؤكدًا أهمية السماح لها بتوظيف أبناء الأردنيات وأبناء غزة حتى لو بنسب محددة.

 وأوضح أن أبناء غزة يشكلون جزءًا من المجتمع ويستحقون حقوقهم الاقتصادية، وبعضهم وُلِد في الأردن ويحملون جوازات مؤقتة ومعفيون من رسوم التصاريح العمل.

 وأكدت مصادر مطلعة لـ "أخبار البلد" أن هناك جهات حقوقية وإنسانية واجتماعية وبرلمانية ستطالب بالتحقيق في أسباب قرار رئيس الوزراء وتنفيذه في هذا التوقيت، بالرغم من مرور سنتين على إصداره.
شريط الأخبار “اعتقلتُ بقدمين وخرجت بواحدة”! فلسطيني من غزة بترت ساقه خلال أسره نتيجة التعذيب والإهمال الطبي (فيديو) القناة 12 الإسرائيلية: إسرائيل تريد توجيه ضربة موجعة لإيران دون حرب شاملة وزراء حكومة نتنياهو ينقلبون على بعضهم سقوط شاب في بئر مياه بالموقر والدفاع المدني يبدأ عملية الإنقاذ الخصاونة يحدد عطلة عيد العمال الخميس 2 أيار البنك الدولي يدرس تمويل برنامج أردني يعزز كفاءة التعليم والإصلاحات الإدارية البنك الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد في الأردن عند 2.5% للعام الحالي الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي