وزارة العمل تلغي اجتماع لنقابة الخادمات لمخالفته التعليمات والأحكام

وزارة العمل تلغي اجتماع لنقابة الخادمات لمخالفته التعليمات والأحكام
أخبار البلد -  
محمد نبيل


- الزيود: أوقفنا دعوة الاجتماع لمخالفته التعليمات وكون الدعوة تخلو من نسخة عن التقريرين المالي والاداري

- الفاعوري يوجه رسالة نصية لأعضاء الهيئة العامة يوضح حقيقة الأمر ويدعو لاتماع جديد وفقاً للتعليمات


اجتماع الهيئة العمومية العادية لنقابة استقدام العاملين في المنازل دخل مرحلة حرجة، بعد أن تبين بأن الاجتماع الذي لم يحالفه الحظ بالانعقاد بسبب غياب النصاب القانوني لم يكن قانونياً او بعبارة أدق خالف بعض الأمور الشكلية الضرورية الواجب توفرها في هذا الاجتماع، مما دفع أحد الاعضاء بالنقابة لارسال مذكرة الى وزيرة العمل يضعها في صورة مخالفات الاجتماع وعدم تقيده بالأنظمة والتعليمات، من حيث أن الدعوة المرفقة تخلو من بيان الميزانية والتقرير المالي والاداري مما يسحتيل اقامة الاجتماع ومناقشة بياناته وانجازاته وتقصد هنا مجلس النقابة عن العام المنصرم، الأمر الذي دفع وزارة العمل التي أصابها الدوار و"وجع الراس" من هذه النقابة وأخطائها المتكررة برفع اشارة "ستوب" أمام قانونية الاجتماع، مطالبةً النقيب وبالحال بضرورة تصويب الوضع والسير بهدى التعليمات والانظمة وعدم مخالفتها بالمطلق تحت طائلة بطلان الاجتماع وما يتمخض عنه من قرارات. 

هذا ما أجبر النقابة على العودة الى المربع الأول وتنفيذ قرار الوزارة الذي عبر عنه الناطق باسم الوزارة محمد الزيود، الذي أكد بان الوزارة لن تسمح بكسر القانون وتخطيه أو القفز عنه مهما كان السبب، قائلاً أن الوزارة وردتها شكوى بهذا الخصوص تتضمن أن الدعوات الخاصة بهذا الاجتماع كانت تخلو من التقريرين الاداري والمالي مما حرم أصحاب الدعوة من الاستعداد لمناقشة واقرار التقريرين وفقا للأصول، قائلاً في رده على استفسار "أخبار البلد" أنه تم رد دعوة الاجتماع لمخالفتها النظام الداخلي وعدم ارفاق التقرير المالي والاداري معها.

مما دفع نقيب أصحاب مكاتب استقدام العاملات أحمد الفاعوري للخضوع والرضوخ لطلب الوزارة، وتعميم رسالة على أعضاء الهيئة العامة  يخبرهم فيها أن مجلس الادارة سيقوم بإلغاء الدعوتين الاولى والثانية للاجتماع العادي، ودعوة الهيئة العامة الى الاجتماع من جديد و ارفاق الميزانية وتقرير اعمال وأنشطة النقابة عن العام المنصرم وحسب احكام النظام الداخلي.
شريط الأخبار “اعتقلتُ بقدمين وخرجت بواحدة”! فلسطيني من غزة بترت ساقه خلال أسره نتيجة التعذيب والإهمال الطبي (فيديو) القناة 12 الإسرائيلية: إسرائيل تريد توجيه ضربة موجعة لإيران دون حرب شاملة وزراء حكومة نتنياهو ينقلبون على بعضهم سقوط شاب في بئر مياه بالموقر والدفاع المدني يبدأ عملية الإنقاذ الخصاونة يحدد عطلة عيد العمال الخميس 2 أيار البنك الدولي يدرس تمويل برنامج أردني يعزز كفاءة التعليم والإصلاحات الإدارية البنك الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد في الأردن عند 2.5% للعام الحالي الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي