بعد ما خلص رمضان.. وزارة الزراعة تبشر الأردنيين بوصول الخرفان والعجول!!

بعد ما خلص رمضان.. وزارة الزراعة تبشر الأردنيين بوصول الخرفان والعجول!!
أخبار البلد -  

هبة الحاج 

عندما يأتي شهر رمضان الكريم، ينطلق المواطنون في سباق مع الزمن والأسعار المرتفعة، يبحثون عن اللحمة التي تشدو بهم أنوار السفر إلى عالم الشهوات اللذيذة، ولكن يبدو أن وزارة الزراعة لديها نظرة مختلفة تمامًا عن هذا السباق الشعبي.

بعد أن يكاد الأردنيون يفرحون بقرب قدوم العيد، تأتي وزارة الزراعة كالمطرقة المسمومة لتطعن في أحلامهم بإعلانها عن وصول خرفان وعجول بعد انقضاء شهر الصوم المبارك.

لكن هل يا ترى كانت هذه الخطوة الحكيمة؟ هل كان الوقت المناسب لإيقاف هذه السيولة اللحمية في الأسواق؟ ربما كان من الأنسب تقديم هذه الهدايا الشهية قبل بداية شهر الصيام، حيث كانت الأسعار في أوجها والمواطنون يترقبون بفارغ الصبر وصول اللحمة المباركة.

وفي محاولة للتهدئة، تعد وزارة الزراعة بتخفيض الأسعار خلال فترة الأعياد وما بعدها، وتقدم الحجة بأن الغنم ستكفي الأردن 40 يومًا والعجل شهرين.. ولكن، يا للعجب، أين كنتم أيها المسؤولون قبل بداية شهر رمضان؟ هل كان من الصعب عليكم توفير هذه اللحوم في وقتها المناسب؟ أم أنكم كنتم مشغولين في لعبة "اختناق الأسواق" بدلاً من "ترويض الأسعار"؟

فعلاً، يبدو أن وزارة الزراعة لديها سحر خاص في اختيار أسوأ الأوقات لإعلاناتها، ولا يسعنا سوى أن ننتظر المزيد من المفاجآت الساخرة في الأيام القادمة، ربما مرافقة لوصول الشاحنات المحملة بالبطيخ بعد موسم الصيف!

المواطنون علقوا على حالة الاستعداد والجاهزية غير المسبوقة بتعليق اختصر الحكاية والرواية قائلين "يطعمكم الحج والناس الراجعة" .. فهل يعقل يا معالي الوزير أن يتشوى المواطن بنار الأسعار للحوم التي تجاوزت كل السقوف وبعد أن "حشى" التجار جيوبهم بفروق الأسعار التي ملأت كروشهم وجيوبهم معها .."الله لا يشبعهم" وبعد أن انتهت الحفلة وخلص السامر يبشرنا معالي الوزير بوصول "المااااااااااء" نقصد الأغنام و"فرحين يا فتحية".

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان