كسل العين في الطفولة يرتبط بمخاطر صحية لاحقاً

كسل العين في الطفولة يرتبط بمخاطر صحية لاحقاً
أخبار البلد -  


 وجدت دراسة جديدة أن البالغين الذين أصيبوا بالحول أو (العين الكسولة) في مرحلة الطفولة هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي في مرحلة البلوغ، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

 

وحلّل فريق البحث من جامعة كوليدج بلندن بيانات أكثر من 126 ألف شخص أعمارهم بين 40 إلى 69 عاماً، من سجلات البنك الحيوي البريطاني، والذين خضعوا لفحص العين.

 

ووفق "ساينس دايلي"، أبلغ 82.2% منهم أنهم يعانون من انخفاض مستمر في الرؤية في عين واحدة عندما كانوا بالغين (العين الكسولة).

وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين يعانون من العين الكسولة عندما كانوا أطفالاً لديهم احتمالات أعلى بنسبة 29% للإصابة بمرض السكري، و25% أعلى للإصابة بارتفاع ضغط الدم، و16% أعلى للإصابة بالسمنة.

وكانوا أيضاً أكثر عرضة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية، حتى عندما تم أخذ عوامل الخطر الأخرى لهذه الحالات، في الاعتبار.

ولاحظ الباحثون هذا الخطر المتزايد للمشاكل الصحية ليس فقط بين من استمرت مشاكل الرؤية لديهم، ولكن أيضاً إلى حد ما لدى المشاركين الذين عانوا من الحول عندما كانوا أطفالًا ورؤية 20/20 كشخص بالغ.

تعريف كسل العين

وعرّف البحث الحول بأنه عندما لا تتطور الرؤية في عين واحدة بشكل صحيح، وهي حالة نمو عصبي تتطور عندما يكون هناك انهيار في كيفية عمل الدماغ والعين معاً ولا يستطيع الدماغ معالجة الإشارة البصرية من العين المصابة بشكل صحيح.

وبما أنه عادة ما يسبب انخفاض الرؤية في عين واحدة فقط، فإن العديد من الأطفال لا يلاحظون أي خطأ في بصرهم ويتم تشخيصهم فقط من خلال اختبار الرؤية الذي يتم إجراؤه في عمر المدرسة عادة.

ونتائج هذه الدراسة من الارتباطات النادرة التي تربط بين سمات صحية في الطفولة ومشاكل صحية في المستقبل"


شريط الأخبار %42 الإنجاز بأولويات قطاع الخدمات المالية ضمن "رؤية التحديث" سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن السبت الحكومة: غرامات من 100-500 دينار على هؤلاء اعتبارا من الشهر المقبل حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول شاهد.. أرجنتينية بالغة من العمر (60) عاماً تتوج ملكة جمال بوينس آيرس وفيات الأردن السبت 27/4/2024 تراجع أرباح هيونداي بنسبة 2.4% في الربع الأول من عام 2024 إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ انخفاض الرقم القياسي لأسهم بورصة عمان في أسبوع شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو)