اللجنة التنفيذية للجنة تأمين السيارات تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة التحديات التي تواجه فرع تأمين المركبات

اللجنة التنفيذية للجنة تأمين السيارات تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة التحديات التي تواجه فرع تأمين المركبات
أخبار البلد -  
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة تأمين السيارات يوم الاثنين الموافق 4/ 3/ 2024 اجتماعها الدوري وهو الاول لسنة 2024 بحضور السيد وليد القططي عضو مجلس ادارة الاتحاد منسق اعمال لجنة السيارات والدكتور مؤيد الكلوب مدير الاتحاد ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للجنة تأمين السيارات وممثلي الاتحاد.

وبحثت اللجنة خلال اجتماعها التحديات والصعوبات التي تواجه أعمال فرع تامين المركبات في المملكة وآثار هذه التحديات على الأداء المالي للفرع وتفاقم خسائر شركات التأمين مؤخرا في التأمين الالزامي للمركبات نتيجة الممارسات السلبية من عدد من الجهات التي ترتبط أعمالها بالتأمين، وزيادة عمليات الافتعال للحوادث وممارسة البلطجة من بعض الفئات تجاه العاملين في الشركات، وكذلك زيادة عدد القضايا المسجلة في المحاكم مؤخرا وموضوع الكشف المستعجل واثره على نتائج هذه القضايا.

وجاء هذا الاجتماع لتوحيد الجهود من خلال الاتحاد، حيث ثمنت اللجنة الجهود التي يقودها الاتحاد بالتنسيق مع شركات التأمين نحو الاستثمار بشكل أكبر في موضوع اتمتة المعلومات والمساهمة في بناء قاعدة بيانات شاملة في مختلف انواع التأمين بشكل عام والمركبات بشكل خاص لتوفير المعلومات للمكتتبين في دوائر تأمين السيارات ودوائر الحوادث والتعويضات في شركات التأمين لمعرفة السجل التاريخي للمركبات والمؤمن لهم وبما يسهم في دفع التعويضات العادلة.

وخلال الاجتماع خرجت اللجنة بعدد من التوصيات والمقترحات تمحورت حول زيادة التنسيق مع مديرية الأمن العام لمحاربة ظاهرة افتعال الحوادث وشراء الكروكات وتجويد تقارير الكروكى الالكترونية لتوفير المعلومات اللازمة للعاملين في الشركات لمساعدتهم في اتخاذ القرارات السليمة وفقا لمعطيات الحادث ودفع التعويضات للمتضررين بأسرع وقت ممكن والاستفادة من البنية التحتية للاتحاد وتواجده في مختلف محافظات المملكة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والاستفادة من الأنظمة والبرمجيات المتوفرة في السوق الأردني التي توفر المعلومات للعاملين في القطاع.
شريط الأخبار وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية