مُذكّرة تعاون بين “إعلام البترا”ومركز الرأي للدراسات والتدريب الإعلاميّ

مُذكّرة تعاون بين “إعلام البترا”ومركز الرأي للدراسات والتدريب الإعلاميّ
أخبار البلد -  

وقّعت كُليّة الإعلام في جامعة البترا ومركز الرأي للدراسات والتدريب الإعلامي مذكّرة تعاون تهدف إلى توفير فرص تدريب ميدانيّ لطلبة الكُليّة في المؤسّسة الصحفيّة الأردنيّة ” الرأي”.

ووقّع المذكرة عن جامعة البترا أ.د. علي نجادات عميد كُليّة الإعلام، وعن المؤسّسة مديرة مركز الرأي للدراسات والتدريب الإعلامي السيّدة هنا المحيسن.

وقال د. نجادات إنّ هذا التعاون يأتي في إطار سياسة تعتمدها جامعة البترا في تعزيز مهارات خرّيجيها وصقل معارفهم وإكسابهم الخبرات الضروريّة التي تؤهّلهم لسوق العمل، كما وسيتيح هذا التعاون الفرصة أمام خرّيجي كليّة الإعلام في الجامعة من الإفادة من الخبرات العمليّة التي يتمتّع بها الصحفيّون العاملون في صحيفة "الرأي”، ويُمكّنهم من الاطلاع على كافة مراحل العمل الصحفيّ من مرحلة التخطيط وحتى مرحلة الإنتاج.

وأضاف عميد كليّة الإعلام أنّ الكُليّة وقّعت العديد من مذكّرات التعاون مع المؤسّسات الإعلاميّة والصحفيّة الأردنيّة، وذلك بهدف تدريب طلبتها وصقل مهاراتهم بما يتلاءم مع سوق العمل الأردنيّ والعربيّ، علماً أنّ الكليّة تسعى جاهدة لتوقيع مُذكّرات تعاون جديدة مع القطاعين العام والخاصّ.

من جانبها قالت المحيسن إنّ التعاون مع جامعة البترا يأتي ضمن برنامج التدريب الطلابيّ الذي يقدّمه مركز الرأي للدراسات والتدريب الإعلامي والذي يعتمد خطة تدريبيّة توائم ما بين النظريّ والتطبيقيّ، وتعمل على رفع قدرات الطلبة وتعزيز وصقل مهاراتهم ومعارفهم والإفادة من خبرات الصحفيّين المُمارسين العاملين، في صحيفة الرأي وذلك في مختلف مجالات العمل الصحفيّ ومراحله في ظلّ منظومة من المُتابعة والتقييم.
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل