كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها

كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها
أخبار البلد -  

في خطوة تؤكد التزامه بالاستدامة والحفاظ على البيئة، قام كابيتال بنك بمجموعة من الخطوات الهامة لرفع كفاءة استخدام المياه من خلال تبني التقنيات الموفرة في المباني الرئيسية بالتعاون مع شركة الأمان المزودة لتقنيات توفير المياه المختلفة.

وخلال الفترة الماضية انخرط كابيتال بنك في عمليات تسهم في تبني الاستدامة ورفع كفاءة استخدام المياه، إدراكاً منه لأهمية الحفاظ على البيئة وترشيد استخدامالموارد الطبيعية، حيث تصل نسبة المياه المتوقع توفيرها من خلال تبني هذه التقنيات إلى70% في بعض المباني التابعة للبنك.

تأتي هذه الخطوة كمبادرة ضمن مشروع المحافظة على المياه، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والذي يهدف إلى ترشيد استهلاك المياه وتحسين كفاءة استخدامها في القطاعات الزراعية، الصناعية، المنزلية، والتجارية. كما يعمل المشروع على دعم الجهود الحكومية في تصميم حوافز اقتصادية وفنية للمحافظة على المياه، من خلال تنفيذ أنشطة تسهم بتعظيم الاستفادة من المياه ورفع كفاءة استخدامها. حيث يعمل المشروع على إيجاد حلول مستدامة بالشراكة مع شركاء قطاع المياه، بهدف توفير 70 مليون متر مكعب من المياه خلال خمس سنوات، من خلال تطوير نظم السوق التي تشجع على تبني التقنيات والممارسات الرامية لترشيد استهلاك المياه.

وقال مدير إدارة الشؤون الهندسية والمشاريع الخاصة في كابيتال بنك، شادي خوري: "نؤمن في كابيتال بنك باتخاذ تدابير استباقية لحماية بيئتنا والحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال تشجيع الاستخدام المستدام، حيث قمنا مؤخراً بإدخال تقنيات موفرة بهدف تحسين كفاءة استخدام المياه وذلك كجزء من التزامنا بالممارسات المستدامة وأداء دورنا كمؤسسة مسؤولة".

من جانبه، أعرب مدير تطوير الأعمال في شركة الأمان، أنس العواملة عن فخره واعتزازه بالتعاون مع كابيتال بنك في هذه المبادرة، خاصة وأن مساعي البنك السابقة مثل الانتقال إلى الطاقة المتجددة أثبتت التزامه بكونه مؤسسة بيئية نشطة وموفرة للمياه، مشدداً على أهمية المشروع الذي ينفذه كابيتال بنك في الحفاظ على المياه.

شريط الأخبار 12 مليون دينار تكلفة تقاطع جسر المسلخ وزارة الصحة تدعو دفعة من المرشحين للتعيين مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة بشأن أونروا بطلب من الأردن ما الذي دفع 50 إسرائيليا إلى الانتحار بعد نجاتهم من حفل نوفا؟ 4 شروط لقبول اسم ورمز القائمة الحزبية بالانتخابات النيابية كيف تسبب ثعبان بتعطيل قطار فائق السرعة في اليابان؟ 12 إصابة بحوادث سير في الأردن خلال 24 ساعة موسى الصبيحي يكتب: أعيدوا تشكيل مجالس الضمان الثلاثة.! النيابة العامة الإسرائيلية تجرّم منشورات تشمل كلمة "شهيد" و"آيات قرآنية" وفيات الاردن اليوم الأربعاء 17/4/2024 على الجميع ربط الأحزمة.. الفيدرالي أخطأ في الحساب حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بـ 7 درجات... حالة الطقس ليوم الأربعاء وحتى السبت العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله