“الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان

“الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان
أخبار البلد -  
أكد الناطق الإعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمود المعايطة، أنه سيتم وضع إجراءات مبسطة لتقسيط المبالغ المترتبة على العاملة الوافدة المشمولين في خدمة الشمول الحر قبل حلول شهر رمضان المبارك.
وقال المعايطة في تصريح اذاعي إن الإجراءات تضمن وضع ترتيبات للفئات المستهدفة في موضوع خدمة الشمول الحر بموجب مبالغ يتم تقسيطها عليهم بالكامل، حيث سيتم تقسيط المبالغ بموجب شيكات مؤجلة أو كمبيالات لمدة 9 أشهر بفائدة بسيطة جداً لن تصل أكثر من 1%.
وبين أن هذه الخطوة تأتي للتيسير على العاملة الوافدة في المملكة، حيث تم تخصيص فرع مؤسسة الضمان الاجتماعي في منطقة وادي صقرة لإنجاز هذه الترتيبات.
وأضاف أن العديد من العمالة الوافدة في المملكة لا تعمل ضمن منشأة مسجلة حالياً، وعليه وفق خدمة الشمول الحر بات بإمكان هذه الفئة أخذ تصريح العمل شريطة التعامل معها كمنشأة، الأمر الذي يترتب عليهم تسديد مستحقات الضمان الاجتماعي حسب التعليمات المعمول بها، مشيرا إلى أن خدمة الشمول الحر بدأ تطبيقها في عام 2021.

شريط الأخبار سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم «أنت عار».. وزير إسرائيلي ينسحب من قاعة مؤتمر بعد مهاجمة الحضور له قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة