الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر

الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر
أخبار البلد -  
من المتوقع أن تصدر الحكومة قرارًا رسميًا حول ساعات الدوام الرسمي ودوام المدارس خلال شهر رمضان المبارك لعام 2024م/1445هـ، الذي يبدأ فلكيًا في يوم 11 آذار/ مارس المقبل.
وينتظر الأردنيون بفارغ الصبر هذا القرار لمعرفة ما إذا كانت ساعات الدوام ستظل كما في رمضان 2023 أم سيطرأ عليها تغيير.
وتشير التوقعات إلى أن ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان قد تتشابه مع تلك التي كانت سارية في رمضان 2023، حيث من المتوقع أن تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وتنتهي عند الساعة الثالثة بعد الظهر.
ويُتوقع أيضًا أن تتبع المدارس نفس الجدول، حيث تبدأ الحصة الأولى في التاسعة صباحًا، وتكون مدة الحصة 40 دقيقة في المدارس ذات الفترة الواحدة و35 دقيقة في المدارس ذات الفترتين.
ولم يتم الإعلان عن موعد محدد لصدور القرار الرسمي بخصوص ساعات الدوام خلال رمضان 2024، ولكن يُتوقع أن يُصدر القرار قبل بضعة أسابيع من حلول الشهر الفضيل.
وعادةً ما ينتظر الأردنيون بفارغ الصبر صدور القرار الرسمي بخصوص ساعات الدوام خلال شهر رمضان المبارك لترتيب أمورهم والتخطيط لشهرهم الفضيل.
شهر الرحمة والغفران ويستقبل المسلمون شهر الرحمة والغفران، بأجواء وطقوس مميزة، فالبعض يبدأ بتزيين الشوارع والمنازل ونوافذها بالإضاءة والأهلة وأحبال الإنارة الرمضانية.
ومع حلول الشهر الكريم تبدأ الأجواء الروحانية، التي يتميز بها الشهر الكريم، منذ طلوع الفجر وحتى وقت الغروب، وهو موعد إفطار الصائم.
وشهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري والذي يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يُعد أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع المسلمون في أيامه (إلا من كان له عُذرٌ مُباح) عن الطعام و الشراب وأيضًا عن مجموعة من المحظورات التي تبطل الصوم من الفجر وحتى غروب الشمس.
ويبدأ شهر رمضان عند الإعلان عن بداية الشهر القمري الجديد، وذلك إما بثبوت رؤية الهلال في اليوم 29 من شعبان، وعليه يكون اليوم القادم هو أول أيام رمضان، أو في حال عدم ثبوت رؤيته يكون اليوم القادم (اليوم 30) هو المتمم لشهر شعبان وبعده يكون أول أيام رمضان، وتبلغ مدة الشهر 29-30 يومًا، ينتهي أيضًا بثبوت رؤية الهلال، وعند انتهاء رمضان يحتفل المسلمون بعيد الفطر.
كما أن لشهر رمضان مكانة خاصة في تراث وتاريخ المسلمين؛ ففيه بدأ نزول القرآن من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، وذلك كان في ليلة القدر من هذا الشهر.
شريط الأخبار موسى الصبيحي يكتب: أعيدوا تشكيل مجالس الضمان الثلاثة.! النيابة العامة الإسرائيلية تجرّم منشورات تشمل كلمة "شهيد" و"آيات قرآنية" وفيات الاردن اليوم الأربعاء 17/4/2024 على الجميع ربط الأحزمة.. الفيدرالي أخطأ في الحساب حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بـ 7 درجات... حالة الطقس ليوم الأربعاء وحتى السبت العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة بريزات: 70% تراجع الحركة السياحية في البترا بسبب الأحداث في المنطقة صفحة "جمعية رجال الأعمال" على "الفيس بوك" بيد الهاكرز وتبث صور إباحية وأفلام مخلة يوميًا