دفع 9 آلاف دولار مقابل حذاء ترامب

دفع 9 آلاف دولار مقابل حذاء ترامب
أخبار البلد -  

حصدحذاء الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب نجاحاً لافتاً منذ طرحه في الأسواق في السابع عشر من الشهر الجاري حيث نفد خلال ساعات محققاً أرباحاً مهمة.

 


فقد أثار الحذاء الرياضي المذهب، الذي يتوسطه حرف T دلالة على ترامب، ويعلوه العلم الأميركي بنجومه، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل وفي سائل الإعلام مؤخراً بعد نشر أشهر تاجر ساعات في العالم صورة لاستحواذه على الحذاء بسعر مبالغ فيه.

 

وعاد هذا الجدل لمواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة بعدما دفع رومان شارف 9 آلاف دولار مقابل زوج من الأحذية التي تحمل شعار "لا تستسلم أبدا" من خلال مزاد أقيم الجمعة عبر تطبيق Whatnot.

ونشر التاجر الثري صورة على حساباته في مواقع التواصل والتي يتابعها مئات الآلاف، صورة تفاخر فيها باستحواذه على الحذاء، بحسب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز".

بعد ذلك، وجه له ترامب دعوة لتناول الغداء حيث قفز شارف على متن طائرة وتوجه إلى نادي الغولف مع ابنه ماركوس البالغ من العمر 20 عاماً، والذي يعيش في ميامي ويدير متجراً راقياً للأحذية الرياضية.

غضب عبر الإنترنت

إلا أن عدداً لا بأس به من مئات الآلاف من متابعي شارف على يوتيوب وإنستغرام وتيك توك كان لهم رد فعل مختلف، حيث قالوا إنهم سيلغون متابعته نتيجة لدعمه ترامب.

في موازاة ذلك، أثار مقال في صحيفة "ديلي ميل" حول شرائه للأحذية الرياضية، بعض الغضب عبر الإنترنت حيث وصفوه بأنه "رجل أعمال روسي" من الأوليغارشية.

 
حذاء ترامب (أرشيفية- أسوشييتد برس)
حذاء ترامب (أرشيفية- أسوشييتد برس)

"لست روسياً"

في المقابل، أوضح التاجر الثري أنه كان يعمل في مجال تقديم الطعام للأشخاص الأثرياء والعديد من هؤلاء هم من الجمهوريين الذين كانوا سعداء برؤيته يعلن ولاءه لترامب.

لكنه أوضح أنه ليس روسياً بل أوكرانياً جاء إلى الولايات المتحدة عندما كان في الثالثة عشرة من العمر.

يذكر أن مبيعات الحذاء حققت نجاحاً مبكراً عند طرحه، بحسب مجلة "فوربس".

ويوفر الخط الذي أطلق عليه اسم "ترامب شوز"، 3 أنواع من الأحذية تأتي بشعار "لا تستسلم أبدا" وحرف "T"، ويبلغ سعر الزوج 399 دولارا.

شريط الأخبار وفيات الاردن اليوم الأربعاء 17/4/2024 النفط يهبط رغم طبول الحرب.. ماذا يحدث؟ على الجميع ربط الأحزمة.. الفيدرالي أخطأ في الحساب حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بـ 7 درجات... حالة الطقس ليوم الأربعاء وحتى السبت سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية