فضيحة لاحقت شركة ماسك.. تتهرب من دفع ثمن فطائر من مخبز

فضيحة لاحقت شركة ماسك.. تتهرب من دفع ثمن فطائر من مخبز
أخبار البلد -  

لا تزال العديد من الانتقادات تلاحق الملياردير الأميركي إيلون ماسك، لتورط إحدى شركاته في تكبيد أحد المخابز المحلية آلاف الدولارات، على الرغم من وعده بإصلاح الأمور.

فقد بدأت تلك القصة قبل أيام حين أعلنت مالكة مخبرز "Giving Pies" في سان خوسيه وسط كاليفورنيا، أنها تلقت طلباً من شركة تسلا التي يملكها ماسك، بإعداد 4000 فطيرة.

 

وقالت المالكة Voahangy Rasetarinera في تعليق على فيسبوك إن مخبزها تلقى طلبا بإعداد 2000 فطيرة في البداية، يوم عيد الحب الماضي الموافق (14 فبراير).

ثم عادت ممثلة عن تسلا تدعى لورا ورفعت الطلب إلى 4 آلاف فطيرة، طالبة من راسيتارينيرا عدم القلق بشأن المصاريف، وواعدة بتسديدها من دون تأخر.

مالكة المخبز
مالكة المخبز

وأشارت صاحبة المخبز الصغير في تصريحات لقناة KRON-TV، إلى أنها عملت وفريقها وقتًا إضافيًا لاعداد هذا الطلب الضخم.

تسلا اختفت لاحقاً

لكن تسلا اختفت لاحقاً، ولم ترد أبدًا على العديد من الفواتير المرسلة والمطالبات بالدفع.

إنما بدلاً من ذلك، بعثت لورا رسالة إلى راسيتارينيرا، يوم الجمعة الماضي، تعلمها بأن الشرطة لم تعد بحاجة لتلك الفطائر.

ما سبب غضباً عارماً لمالكة المخز، التي أكدت أن إعداد هذا الطلب الكبير كلفها ما يعادل 6 آلاف دولار، وهو مبلغ ليس بالهين بالنسبة لشركة صغيرة وإن كان لا يقاس مقارنة بأرباح تسلا و"أغنى أغنياء العالم".

 

وأضافت أنها أمضت الكثير من الوقت والجهد وأنفقت الموارد بناءً على تأكيدات تسلا، التي تركتها لاحقا لمصيرها.

جولة في المصنع

كما كشفت أن ممثلا عن شركة تسلا للسيارات الكهربائية اتصل بها لاحقا، موضحا أن لورا غير مخولة الموافقة على تسديد أي مدفوعات.

وبالتالي لم تدفع الشركة ثمن الفطائر لراسيتارينيرا، لكنها عرضت عليها القيام بجولة في المصنع.

لكن انتشار قصة تلك السيدة بشكل واسع على مواقع التواصل، دفع ماسك للدخول على الخط.

إذ أكد في تغريدة على منصة إكس، يوم الجمعة الماضي أنه يجب على الناس أن يثقوا ويعتمدوا على تسلا"، في إشارة فهمت أنها وعد بتصحيح تلك المشكلة وتسديد ثمن الفطائر للمخبز الصغير.

ليعلن عمدة سان خوسيه، مات ماهات في تغريدة على حسابه في إكس، اليوم الأحد، أن ماسك حل الأزمة، وسدد مستحقات شركته.

شريط الأخبار أجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس تسجيل زلزال محسوس بقوة 3.6 على مقياس ريختر بمنطقة البحر الميت مدير الأحوال المدنية السابق فهد العموش في ذمة الله وفاة شاب متأثرا بإصابته خلال مشاجرة في الزرقاء %12 نمو إجمالي حجم التجارة في المناطق الحرة خلال النصف الأول أكثر من 5 ملايين ناخب مسجل في كشوفات الناخبين إنقاذ شخص سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد بايدن يعلن الانسحاب من السباق الرئاسي "المستقلة للانتخاب": المخالفات الجسيمة تتعلق بمحاولة التأثير على إرادة الناخبين بالمال الاحتلال يفرج عن أسير أردني بعد اعتقال دام 5 سنوات وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة المقاولين تلتقي مدير عام "ضريبة الدخل" البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... مجلس الوزراء يصدر ثلاثة أنظمة تهم قطاع التأمين في الأردن .. تعرف عليها اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية بنفس الشروط التعاقدية.. العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام مع الأردن "أبراج العرب" توقع عقد مع الديوان الملكي لإعادة تأهيل مبنى الخدمات بقيمة (625) ألف دينار إستقالة رئيس إدارة الأعمال البنكية في "كابيتال بنك" مشروع بأدراج وزارة الإدارة المحلية منذ سنتين تنويه من إدارة السير لسالكي هذا الطريق في عمان