جامعة الزرقاء تتميز في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية

جامعة الزرقاء تتميز في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية
أخبار البلد -  
اختير مشروع لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء، والمشارك في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية، ليكون جزءًا من حاضنة المشاريع الريادية بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
وضم الفريق الطلابي ديما المشاقبة وليث الحلو ورؤى العمري وحنين خنفر وبإشراف الدكتور حمزة الجواودة.
وكان المشروع قد تأهل للمرحلة الختامية في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية 2024، ضمن أفضل 10 تطبيقات، بعد منافسة من فرق لـ 28 جامعة ضمت 400 طالب وطالبة، حيث نال مشروع الطلبة استحسان لجان التحكيم في مستويات المسابقة الخمسة.
ويهدف مشروع الذي يحمل عنوان 360 care الى حل مشكلة الازدحام في اقسام الطوارئ وذلك عن طريق تقديم تشخيص للحالات المرضية وتصنيفها بحسب الشدة والخطورة  باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالتالي المرضى الذين لا يحتاجون لزيارة قسم الطوارئ يتم تحويلهم الى العيادات الخارجية.
وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الاستاذ الدكتور محمد حسان إن الكلية تهتم بالمشاركات الطلابية على المستوى المحلي والاقليمي، وتدعم الأفكار والمشاريع الطلابية وتعمل على تطويرها بالشكل الذي يليق بمستوى الجامعة والكلية.
وقدم حسان شكره للطلبة والمشرف عليهم لما أبدوه من تميز خلال مراحل المسابقة، مؤكدا أن الكلية تحظى بدعم مستمر وسخي من مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار برئاسة الدكتور محمود أبو شعيرة ورئاسة الجامعة للوصول إلى التميز على المستوى المحلي والعربي.
شريط الأخبار وزارة التربية تعلق بشأن الدوام الرسمي في المدارس الأحد طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة وزير الاتصال الحكومي ينفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً