جامعة الزرقاء تتميز في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية

جامعة الزرقاء تتميز في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية
أخبار البلد -  
اختير مشروع لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء، والمشارك في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية، ليكون جزءًا من حاضنة المشاريع الريادية بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
وضم الفريق الطلابي ديما المشاقبة وليث الحلو ورؤى العمري وحنين خنفر وبإشراف الدكتور حمزة الجواودة.
وكان المشروع قد تأهل للمرحلة الختامية في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية 2024، ضمن أفضل 10 تطبيقات، بعد منافسة من فرق لـ 28 جامعة ضمت 400 طالب وطالبة، حيث نال مشروع الطلبة استحسان لجان التحكيم في مستويات المسابقة الخمسة.
ويهدف مشروع الذي يحمل عنوان 360 care الى حل مشكلة الازدحام في اقسام الطوارئ وذلك عن طريق تقديم تشخيص للحالات المرضية وتصنيفها بحسب الشدة والخطورة  باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالتالي المرضى الذين لا يحتاجون لزيارة قسم الطوارئ يتم تحويلهم الى العيادات الخارجية.
وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الاستاذ الدكتور محمد حسان إن الكلية تهتم بالمشاركات الطلابية على المستوى المحلي والاقليمي، وتدعم الأفكار والمشاريع الطلابية وتعمل على تطويرها بالشكل الذي يليق بمستوى الجامعة والكلية.
وقدم حسان شكره للطلبة والمشرف عليهم لما أبدوه من تميز خلال مراحل المسابقة، مؤكدا أن الكلية تحظى بدعم مستمر وسخي من مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار برئاسة الدكتور محمود أبو شعيرة ورئاسة الجامعة للوصول إلى التميز على المستوى المحلي والعربي.
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل