"صحة غزة": أكثر من مليون شخص يعانون سوء التغذية في القطاع

صحة غزة: أكثر من مليون شخص يعانون سوء التغذية في القطاع
أخبار البلد -  
قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة إن هناك أكثر من مليون شخص من سوء تغذية، في الوقت الذي يصرّ فيه الاحتلال على عدم إيصال المواد الطبية والوقود إلى شمالي القطاع.

وأضاف القدرة في تصريحات صحفية، السبت، إن القطاع الطبي عاجز تماما عن تقديم الرعاية الطبية في شمال غزة لعدم توفر الإمكانيات.

وأشار إلى أن الاحتلال دمر 150 مؤسسة طبية وأخرج 32 مستشفى عن الخدمة، فيما تعجز المستشفيات الثلاثة المتبقية المكتظة أصلا في رفح عن تقديم الرعاية الطبية.

وطالب القدرة المؤسسات الدولية بالتدخل لإنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة.

هذا وأكدت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,606 فلسطينيين، فضلا عن إصابة 69 ألفا و737 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.
شريط الأخبار منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6% الخصاونة يتحدث عن التعامل مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته - فيديو العربي الاسلامي يقدم جوائز للفائزين بالمسابقات الرمضانية في الجامعة الأردنية التنمية : ضبط 808 متسولاً ومتسولة خلال آذار الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد.. تفاصيل