تكريم جامعة جدارا في مصر لحصولها على المركز ٤٥ على الوطن العربي في حفل توزيع شهادات التصنيف العربي للجامعات ٢٠٢٣

تكريم جامعة جدارا في مصر لحصولها على المركز ٤٥ على الوطن العربي في حفل توزيع شهادات التصنيف العربي للجامعات ٢٠٢٣
أخبار البلد -  

حصلت جامعة جدارا على المركز الخامس والأربعين في التصنيف العربي للجامعات لعام 2023، بحسب مؤشرات: التعليم والتعلم، والبحث العلمي، والإبداع والإبتكار، والمشاركة.

وتم تكريم جامعة جدارا وتسليم رئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور ايمان البشيتي شهادة التصنيف، خلال حفل توزيع شهادات التصنيف العربي للجامعات لعام 2023، والذي اقيم اليوم الخميس 22/2/2024 في القاهرة، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية معالي الأستاذ الدكتور محمد ايمن عاشور، وبتنظيم من ملتقى المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريبEDU GATE.

وأشار الزبون إلى أن الهدف من التصنيف العربي - العالمي الجديد هو تحسين مُخرجات التعليم العالي والبحث العلمي لتمكينها من قيادة التطور العربي، وان التصنيف العربي تصنيف دولي بمعايير حديثة تواكب متطلبات الوطن العربي جنباً إلى جنب مع تصنيفات الجامعات الدولية الأخرى. وأضاف أن التصنيف يعتمد على الدقة والموضوعية من خلال عدة مؤشرات ومعايير تُقّيم فيها الجامعات من حيث جودة التعليم والتعلم وتميز أعضاء هيئة التدريس مما يساعد على وضع برنامج عمل للإصلاح والتطوير، والبحث العلمي، والابداع والريادية والابتكار وتشجيع البحث العلمي القائم على الإبداع والتنمية والابتكار في الجامعات وتشجيع تسويق ونشر الإنتاج العلمي والبحثي وإدارة التكنولوجيا، للوصول إلى اقتصاد المعرفة، بالإضافة إلى مؤشر التعاون الدولي والمحلي في المنطقة العربية وخدمة المجتمع.

من جانبها اوضحت البشيتي أن هذا الإنجاز الجديد لجامعة جدارا يعد جزءاً من سلسلة نمو وازدهار الجامعة وسعيها الجاد والحثيث للوصول إلى مصاف الجامعات المرموقة عالميآ.

وحضر حفل توزيع الشهادات، أمين عام اتحاد الجامعات العربية معالي الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، والأستاذ والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورؤساء الجامعات العربية المُكرمة.

وعلى هامش احتفال التكريم اجرى التلفزيون المصري مقابلة مع الأستاذ الدكتور حابس الزبون والأستاذ الدكتور إيمان البشيتي، تم الحديث فيها عن التصنيف الجديد للجامعة واعطاء لمحة عن جامعة جدارا وتخصصاتها وتصنيفاتها المحلية الإقليمية والدولية.
شريط الأخبار وزارة التربية تعلق بشأن الدوام الرسمي في المدارس الأحد طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة وزير الاتصال الحكومي ينفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً