لمرضى السكرى.. تناول هذه الأكلات قبل النوم لضبط سكر الدم

لمرضى السكرى.. تناول هذه الأكلات قبل النوم لضبط سكر الدم
أخبار البلد -  
حدد الخبراء عددا من الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكنك تناولها قبل النوم إذا كنت تريد الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، نتعرف في هذا التقرير على أهم الأكلات التي يمكن تناولها قبل النوم لضبط مستوى سكر الدم، بحسب موقع "ديلي إكسبريس".


ومرض السكري هو حالة مزمنة ناجمة عن ضعف إنتاج الأنسولين ومع حرمانك من هذه الآلية الأساسية، يُترك مستوى السكر في الدم لأجهزتك الخاصة هذا هو المكان الذي يمكن أن تتدخل فيه خيارات نمط الحياة مع قدرتها إما على المساعدة في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة أو رفع مستوى السكر.

وقال الخبراء أنه إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة قبل النوم، فيجب عليك الالتزام بالأطعمة الصحية والابتعاد عن أي أطعمة يمكن أن تسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم.

أكلات قبل النوم لضبط سكر الدم
يمكنك تناول المكسرات أو التوت أو بسكويت القمح الكامل أو الفواكه كوجبة خفيفة، ويجب عليك تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات السكرية أيضًا.

تشترك جميع هذه الوجبات الخفيفة في شيء واحد، وهو أنها مصادر جيدة للألياف الغذائية.

الألياف عبارة عن كربوهيدرات لا يمكن هضمها، لذلك يمكن أن تساعد في إبطاء ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة.

وذكر موقع مايو كلينيك أن الألياف القابلة للذوبان، على وجه الخصوص، يمكن أن تبطئ امتصاص السكر وتساعد على تحسين مستويات الجلوكوز في الدم.

كما أن اتباع نظام غذائي صحي يتضمن هذه الكربوهيدرات قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بـ مرض السكري من النوع الثاني.

وأضاف موقع Diabetes أن الدراسات تشير إلى أنه حتى الزيادات المتواضعة في تناول الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تساعد في التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم.
شريط الأخبار وفيات الاردن اليوم الأربعاء 17/4/2024 على الجميع ربط الأحزمة.. الفيدرالي أخطأ في الحساب حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بـ 7 درجات... حالة الطقس ليوم الأربعاء وحتى السبت العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة بريزات: 70% تراجع الحركة السياحية في البترا بسبب الأحداث في المنطقة صفحة "جمعية رجال الأعمال" على "الفيس بوك" بيد الهاكرز وتبث صور إباحية وأفلام مخلة يوميًا تعيين ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية صرف دعم بدل المحروقات لوسائط النقل الخميس