لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور)

لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور)
أخبار البلد -  
اجتمع صاحبا الرقم القياسي لأطول رجل وأقصر امرأة في العالم، أمس الإثنين، مرة جديدة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وفق ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

 
ويُعتبر التركي، سلطان كوزن، أطول رجل في العالم بحسب موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، إذ يبلغ طوله "251 سم".
 
في المقابل، لا يتجاوز طول الهندية، جيوتي أمجي، "62.8 سم"، وهي أقصر امرأة في العالم بحسب الموسوعة ذاتها التي توثق الأرقام القياسية حول العالم.

 
 
وكان الثنائي قد التقيا سابقاً في العاصمة المصرية القاهرة عام 2018، وزارا معاً أهرامات الجيزة، بحسب الصحيفة البريطانية.

 
وكان نمو كوزن البالغ من العمر 41 عاماً طبيعياً حتى بلغ العاشرة من عمره، لكن ورماً تسبب في إصابته بحالة طبية تسمى فرط الغدة النخامية، وأصبح في 2009 أطول رجل في العالم.

 
 
ويحتاج صاحب الرقم القياسي، الذي لديه 241 ألف متابع على "إنستغرام"، إلى ملابس مفصلة خصيصاً على مقاساته، وينام في سرير يبلغ طوله 3 أمتار.

 
ويبلغ طول قدم كوزن "36.5 سم"، أي ما يزيد عن نصف طول أمجي، التي تعد أقصر من متوسط طول طفل يبلغ من العمر عامين.

 
 
ويأتي صغر حجم أمجي البالغة من العمر 30 عاماً، بسبب "الودانة"، وهو اضطراب في نمو العظام يعد السبب الأكثر شيوعاً للتقزم.

 
وحققت أمجي، التي لديها 1.4 مليون متابع على "إنستغرام"، حلمها بأن تصبح أقصر ممثلة في العالم، بعد ظهورها في المسلسل التلفزيوني الأميركي "أميركان هورور ستوري".
شريط الأخبار هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء الاحتلال يبدأ اجتماع مجلس الحرب للرد على إيران خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6% الخصاونة يتحدث عن التعامل مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته - فيديو العربي الاسلامي يقدم جوائز للفائزين بالمسابقات الرمضانية في الجامعة الأردنية التنمية : ضبط 808 متسولاً ومتسولة خلال آذار الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد.. تفاصيل السفارة الايرانية: تهديد الأردن غير صحيح