لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور)

لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور)
أخبار البلد -  
اجتمع صاحبا الرقم القياسي لأطول رجل وأقصر امرأة في العالم، أمس الإثنين، مرة جديدة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وفق ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

 
ويُعتبر التركي، سلطان كوزن، أطول رجل في العالم بحسب موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، إذ يبلغ طوله "251 سم".
 
في المقابل، لا يتجاوز طول الهندية، جيوتي أمجي، "62.8 سم"، وهي أقصر امرأة في العالم بحسب الموسوعة ذاتها التي توثق الأرقام القياسية حول العالم.

 
 
وكان الثنائي قد التقيا سابقاً في العاصمة المصرية القاهرة عام 2018، وزارا معاً أهرامات الجيزة، بحسب الصحيفة البريطانية.

 
وكان نمو كوزن البالغ من العمر 41 عاماً طبيعياً حتى بلغ العاشرة من عمره، لكن ورماً تسبب في إصابته بحالة طبية تسمى فرط الغدة النخامية، وأصبح في 2009 أطول رجل في العالم.

 
 
ويحتاج صاحب الرقم القياسي، الذي لديه 241 ألف متابع على "إنستغرام"، إلى ملابس مفصلة خصيصاً على مقاساته، وينام في سرير يبلغ طوله 3 أمتار.

 
ويبلغ طول قدم كوزن "36.5 سم"، أي ما يزيد عن نصف طول أمجي، التي تعد أقصر من متوسط طول طفل يبلغ من العمر عامين.

 
 
ويأتي صغر حجم أمجي البالغة من العمر 30 عاماً، بسبب "الودانة"، وهو اضطراب في نمو العظام يعد السبب الأكثر شيوعاً للتقزم.

 
وحققت أمجي، التي لديها 1.4 مليون متابع على "إنستغرام"، حلمها بأن تصبح أقصر ممثلة في العالم، بعد ظهورها في المسلسل التلفزيوني الأميركي "أميركان هورور ستوري".
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد