منخفض جوي من الدرجة الثانية وإعلان حالة الطوارئ المتوسطة... حالة الطقس ليوم الجمعة

منخفض جوي من الدرجة الثانية وإعلان حالة الطوارئ المتوسطة... حالة الطقس ليوم الجمعة
أخبار البلد -  
تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم، و يُتوقع هطول الأمطار بمشيئة الله خاصة في وسط و جنوب المملكة، تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط البَرَد و حدوث الرعد أحياناً. و تعبر سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية مما يؤدي إلى تشكل الضباب الذي يكون كثيف أحياناً.

كما و يُتوقع أن تتساقط زخات من الثلوج على فترات فوق أعالي المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه).

الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

في خليج العقبة:
- الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم).
- درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
التوصيات

- الانتباه أثناء القيادة بسبب مخاطر تشكل الضباب الكثيف.

- الانتباه أثناء القيادة في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية بسبب تساقط زخات الثلوج أحياناً.

 

ليلاً
ترتفع درجات الحرارة الليلية بالمقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية و مناطق البادية الشرقية، و يكون الطقس أيضاً غالباً غائم مع بقاء الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة و بعض المناطق الجنوبية.

و تعبر سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية مما يؤدي إلى تشكل الضباب الكثيف و تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية.

الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
التوصيات

 

- الانتباه أثناء القيادة بسبب مخاطر تشكل الضباب الكثيف.
- مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.





وكانت قد أعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ المتوسطة اعتبارا من صباح غد الجمعة للتعامل مع الحالة الجوية.

وأكد الناطق الإعلامي لأمانة عمان ناصر الرحامنة جاهزية كوادر الأمانة ميدانياً للتعامل مع أي بلاغات ترد إلى غرفة طوارئ تلاع العلي، داعياً المواطنين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد (102 و117180).
 

ودعت الأمانة إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

كما دعت إلى ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وأهابت أمانة عمان بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية بضرورة المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...