هيئة الأوراق المالية تعلق على استفسارات "أخبار البلد" بخصوص سهم "أموال انفست" وشركاته التابعة

هيئة الأوراق المالية تعلق على استفسارات أخبار البلد بخصوص سهم أموال انفست وشركاته التابعة
أخبار البلد -  
محمد نبيل

أكد مصدر في هيئة الأوراق المالية معلقاً على استفسارات وملاحظات طرحتها "أخبار البلد" على الهيئة بخصوص قرار وقف تداول أسهم شركة أموال انفست الصادر في 24 - 12 - 2023 بعد قرار احالتها الى التصفية الاجبارية المنشور على الموقع الالكتروني منذ تاريخ 7 - 11 - 2023، بأن هيئة الأوراق المالية تتخذ قرارها بإيقاف التداول فور تسلمها كتاب رسمي من مراقبة الشركات، التي تبلغها فيه بقرار إحالة الشركة إلى التصفية الإجبارية. مؤكدة بأن  الهيئة تابعت عن كثب أوضاع الشركات المذكورة منذ البداية، وتواصلت مع كافة الأطراف المعنية، ولكنها تلتزم بالإجراءات والآليات القانونية المعتمدة لاتخاذ كافة القرارات بما فيها قرارات إيقاف التداول.

وعن وضع الحالة القانونية للشركات التابعة ومصيرها بعد قرار التصفية الاجبارية للشركة الأم، علماً بأن شخوص مجلس الشركات التابعة هو نفسه تقريباً لمجلس الشركات التابعة، قالت الهيئة بأن الشركات التابعة لها شخصيتها الاعتبارية المستقلة عن الشركة الأم، كما أن الشركة الأم هي شركة مساهمة عامة تخضع لرقابة الهيئة ودائرة مراقبة الشركات، أما الشركات التابعة المذكورة فهي شركات ذات مسؤولية محدودة تخضع لرقابة دائرة مراقبة الشركات فقط.
شريط الأخبار الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار