بقاء سعر أونصة الذهب بحدود 2000 دولار لنهاية العام

بقاء سعر أونصة الذهب بحدود 2000 دولار لنهاية العام
أخبار البلد -  

توقع نقيب تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان أن يبقى سعر الاونصة عالميا ضمن نطاق ال 2000 دولار حتى نهاية العام الحالي.

واشار علان إلى أن التوقعات تشير الى استقرار أسعار الذهب حتى نهاية العام الحالي مالم يحدث اية تطورات جيوسياية تطرأ على الساحة.

ولفت علان الى ان اسعار الذهب ارتفعت منذ بداية الحرب على غزة مبينا ان المتغيرات الجيوسياسية التي شهدتها المنطقة ساهمت بارتفاع أسعار الذهب نظرا لان المستثمرين يتوجهون للذهب كملاذ امن.

وبين ان الذهب أغلق عند 2020 دولار للاونصة منخفضا تقريبا نحو 15 دولار للأونصة.

وذكر ان الطلب على المصاغ الذهبي يشهد هدوء ملحوظ في السوق المحلي بسبب عدة عوامل اهمها تداعيات الحرب على غزة والتي انعكست على المناسبات الاجتماعية

وسجل متوسط سعر غرام الذهب 24 قيراطا 48.1 دينار وعيار 21 قيراطا 40.9 دينار فيما وصل سعر عيار 18 لـ 36.4 دينار.

وارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات ا الجمعة، كما يتجه نحو مكاسب أسبوعية وسط تراجع الدولار، ومع متابعة قرارات البنوك المركزية الكبرى.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.3 بالمئة إلى 2049.6 دولار للأونصة، فيما سجل الدولار أقل مستوى في 4 أشهر متجهاً نحو تسجيل خسائر أسبوعية، وفقا لشبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

وأعلن الفدرالي الأميركي أنه سيخفض على الأرجح تكاليف الاقتراض العام المقبل، وتضع الفائدة المنخفضة في أميركا ضغوطاً على الدولار وعوائد السندات، مما يزيد من جاذبية سبائك الذهب التي لا تدر عوائد.

شريط الأخبار القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين