"الضمان الاجتماعي" يخنق العمالة الوافدة ويرفع قيمة التصريح الحر إلى ضعفين

الضمان الاجتماعي يخنق العمالة الوافدة ويرفع قيمة التصريح الحر إلى ضعفين
أخبار البلد -  

علمت "أخبار البلد"، أن مؤسسة الضمان الاجتماعي قررت رفع قيمة الاقتطاع الخاص بالتصاريح الحرة، الخاصة بالعمالة الوافدة التي تعمل في الأردن حيث بات يجب عليهم أن يدفعوا أضعاف ما كانوا يدفعون ودون إنذار مسبق أو حتى تبرير لهذا القرار المدمر الكارثي وغير المدروس، كونه سيتسبب بنتائج كارثية وسلبية على العمالة الوافدة الذين سيعزفون عن الاشتراك في التصريح الحر بسبب تكلفته المرتفعة جدا، وكونهم أيضا غير قادرين على الإلتزام بدفع هذا المبلغ الكبير، مما سيحرم الخزينة من عوائد وفوائد التصاريح بشكل يؤثر على إقبال العمالة الوافدة.

وكانت أخبار البلد وعلى مدار ثلاثة أيام قد حاولت لأكثر من مرة الاتصال مع الناطق الإعلامي للضمان، ليضعنا بصورة القرار الجديد وأثره على نسبة العمالة، ومبررات القرار والحيثيات التي دفعت المؤسسة لاتخاذه في هذا الوقت الصعب الذي يعيشه العمال، وأثره النفسي والمادي والقانوني، إلا أننا لم نستطيع أن نتوصل إلى رد منه.

جدير بالذكر، التصريح الحر هو نوع من أنواع التصاريح العمالية أطلقته مؤسسة الضمان الاجتماعي للعمالة الوافد غير الشرعية الموجودة في الأردن من أجل تصويب أوضاعها وبهدف القضاء على "السمسرة"، حيث أن التصريح يمنح صاحبه حرية الحركة في المكان والزمان ويحميه من أي مسائلة قانونية.

شريط الأخبار تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية القطاع العقاري يئن ويصرخ.. من يتدخل لإخراجه من الأزمة ويحفزه للإنطلاق رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين زهير العمري في حوار شامل حول خطط إغاثة وإعمار غزة محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم المركز العربي الطبي يشارك في منتدى رجال الأعمال الأردني الرواندي استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم الأمعري